المحلية

صحة الرياض تواصل الحملة التوعوية عن لقاح فيروس كورونا خلال مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل 5

بمتابعة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني، تواصل “صحة الرياض” ، أنشطتها التوعوية في مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل بنسخته الخامسة .
حيث تقوم بحملة توعوية عن أهمية لقاح فايروس كورونا كوفيد 19 ، من خلال نشر الطرق الوقائية ووسائل السلامة من الفيروس العالمي ، وأهمية اللقاح لمواجهته . وأكدت مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتورة أميرة بنت عبد المحسن الرصيص أن “صحة الرياض” تواصل حملتها للتوعية في جميع مدن ومحافظات المنطقة ومن ذلك مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل، للتوعية بأهمية اللقاح ، والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا .
حيث تتضمن الحملة في مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل تقديم الموادالتوعوية للزوار والمشاركين في المهرجان .
وذلك دعمًا لجهود “صحة الرياض” للتوعية بفيروس كورونا كوفيد19 .
ولفتت الدكتورة الرصيص أن حملة “صحة الرياض” للتوعية بفيروس كورونا تتضمن بث رسائل توعوية حول أعراض الإصابة بفيروس “كورونا”، والمضاعفات الخطيرة له، وطرق انتقال العدوى والإرشادات الصحية لتجنب احتمالات الإصابة بالفيروس، وطرق التعامل مع الحالات التي يشتبه إصابتها بالفيروس، وأيضًا تشجيع زوار المهرجان على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس، واتباع العادات الصحية السليمة التي تتمثل في المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون، واستخدام معقم اليدين، وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد قبل غسلها ، وكذلك أهمية أخذ اللقاح للفئات المستهدفة في المرحلة الأولى ، من حملة التطعيم.
من جانبه أكد رئيس اللجنة الفرعية للاشراف والتنفيذ الميداني لمشاركة “صحة الرياض” الدكتور سمير حميدة أن الحملة تسعى لمواجهة أخطار فيروس كورونا كوفيد19، وتفعيل الإجراءات الوقائية للحد من هذه الأخطار، من خلال تنمية الوعي لدى كافة فئات المجتمع بطرق انتقال العدوى بالفيروس، والإجراءات الواجب اتباعها في التعامل مع الحالات التي يشتبه بإصابتها ، وكذلك الرد على الاستفسارات المتعلقة باللقاح الخاص بكوفيد 19 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى