المحلية

توقيع عقد كشف التسربات بمدينتي الدمام والخبر بأكثر من (16.5) مليون ريال

وقع معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي عقد مشروع الكشف ومعالجة التسربات في شبكة المياه والتوصيلات المنزلية بمدينتي الدمام والخبر بالمنطقة الشرقية (المرحلة التاسعة) مع إحدى الشركات المحلية بقيمة (16.969.500) ريال ولمدة (36) شهرا.
ويتضمن المشروع كشف ومعالجة التسربات غير الظاهرة في شبكات المياه والتوصيلات المنزلية لأطوال تقارب 200 كيلومتر بأقطار (75-300 ملم) لتخفيض نسبة الفاقد من مياه الشرب ، والاستفادة من المياه التي يتم توفيرها . ولتحقيق هذا الهدف يلتزم المقاول بالكشف عن التسربات غير الظاهرة في الشبكات الداخلية وشبكات الري التي تتغذي من مياه الشرب في فناء المباني العامة بالحي او المخطط العمراني والمباني التي تحددها المديرية وخاصة التي يشكو أصحابها من ارتفاع فاتورة الاستهلاك.
ويواكب ذلك دائماً توريد وتركيب منظومة أجهزة قياس تدفقات وأجهزة قياس ومتابعة الضغط ومراقبة دائمة لشبكات محيط العمل والتي ستعمل بدورها على تخفيض وموازنة الضغط بمناطق الدراسة التي يحددها الفرع سواء في مدينة الدمام او محافظة الخبر. وذلك للحفاظ على المياه منذ لحظة ضخها وحتى وصولها الي منازل المستفيدين لضمان حسن استخدام المياه وترشيد استهلاكها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى