المحلية

العيد الوطني لجمهورية رومانيا في السفارات بقصر طويق في الرياض بحضور نائب أمير منطقة الرياض

ماذا نعرف عن عيد رومانيا الوطني ؟؟!! الذي يقام كل غُرة ديسمبر كانون الأول ؟؟
في البداية وقبل كل شئ سنحدثكم عن سبب إختيار الأول من ديسمبر كانون الاول ليكون اليوم الوطني لجمهورية رومانيا ..بعد ثورة عام ١٩٨٩م التي قامت ضد النظام الشيوعي السابق..
حيث يمثل وفقاً للبند الثاني من المادة الثانية عشرة من دستور رومانيا المعدل عام ٢٠٠٣م بأنه قد تم إختيار هذا التاريخ الأول من ديسمبر ليمثل العيد الوطني لرومانيا بناء على دلالته في تاريخ رومانيا المعاصر…
وهو تعبير عن التجمع الوطني الكبير لألف ومائتين وثمانية وعشرين وفداً من جميع أنحاء البلاد في مدينة “البايوليا” وبدعم من قبل أكثر من مائة الف شخص من منطقتي آردال قاموا خصيصاً في المشاركة في هذا الحدث التاريخي الكبير ..
حيث كان تجمعهم كنوع من المباركة للوحدة التي جمعت الرومانين في كل انحاء الاراضي الرومانية في هذا الوقت تحديداً..
وبهذة المناسبة أُقيم حفل ومأدبة عشاء فاخرة على شرف السفير الروماني ميهاي كومان وحرمه لدى المملكة العربية السعودية .. وعدد من المسئولين بالسفارة، حضر الحفل وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين ، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة وبحضور عدد من كبار الضيوف والزوار والإعلاميين والمشاهير بالسوشل ميديا ورجال الأعمال وضباط من أعلى المراتب من معظم الدول العربية والأجنبية ..
ترأس الحفل صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود . حفظه الله .حيث قام سموه بتشريف الحفل والتقاط بعض الصور التذكارية مع سفير رومانيا والقنصل السعودي الفخري الروماني الاستاذ القدير عبدالعزيز بن فهد الفهد السعيد..الذي قام بدورة بالترحيب بالضيوف وإستقبالهم الإستقبال اللائق ،بمساندة سكرتيرة القنصل السعودي ايضاً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى