المحلية

تتويج الفائزين بمسابقة أفضل خط عربي التي اطلقتها كيان

بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة

في مساء عبق بلغة القرآن الكريم، لغة الضاد وفي ظل دوحة اللغة العربية احتضنت مؤسسة العنود احتفال جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة وإعلان أسماء الفائزين والفائزات من أبنائها الأيتام في مسابقة “للخط العربي” التي شارك فيها عددا من المبدعين من أبناء كيان والتي أطلقتها مؤخرا الجمعية بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة بقسم اللغة العربية إحياء لمكانة هذا الفن العريق .
وقد حضرعرس الفائزين بالمسابقة كلا من الدكتورة منال المحيميد رئيسة قسم اللغة العربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وعدد من منسوباتها. والأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية كيان ،والأستاذة شيخة العتيبي المدير التنفيذي بالجمعية وعدد من موظفاتها. وحضور الأمهات الحاضنات والأسر الكافلة وأبناء كيان من دار الحضانة الاجتماعية بعليشة وفلل الربوة .
وقد اشتمل البرنامج كلمة للدكتورة منال المحيميد رئيسة قسم اللغة العربية بجامعة الأميرة نورة ثم كلمة للأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس إدارة كيان تبع ذلك موشن جرافيك ” اللغة العربية والتواصل الحضاري” حيث تم تسليط الضوء فيه على مكانة اللغة العربية ودورها في التواصل الحضاري بين الأمم ثم قصيدة للدكتورة سعاد أبو شال عضو هيئة التدريس بقسم اللغة العربية بعنوان “جنة الكلمات فصحى” ألقتها السفيرة لمى جرحم إحدى مستفيدات جمعية كيان .ثم ألقى الابن فواز كلمة عن مكانة اللغة العربية تلاها فقرة “انا فصيح” قدم خلالها أبناء “كيان” مختارات أدبية ونصوص عن ريادة اللغة العربية وأهميتها.
بعد ذلك تم عرض المسابقة التي شارك فيها “15” من أبناء جمعية كيان وتم إعلان أسماء الفائزين في المراكز الأولى الثلاثة وهم” ضي يحيى العبد الله ، لطيفة محمد أحمد عبد الله ، رغد عبد العزيز “وتم تكريمهم بهدايا ومبالغ مالية ،وقد هنأتهم الأستاذة سمها الغامدي وحثتهم على التميز وتمنت لهم التوفيق والفلاح. كما هنأتهم الأستاذة شيخة العتيبي وباركت خطوتهم الطيبة وتمنت لهم التوفيق كما بارك لهم كل من حضر. بعد ذلك تجول الجميع في المعرض المصاحب الذي ضم بعض الأعمال الخاصة بلغة الضاد والتي أعجبت الجميع .
بينما شارك أبناء كيان بفقرة ترفيهية في الأركان التي تجمع بين المتعة المرح والتعلم .وفي الختام تم تكريم قسم اللغة العربية بجامعة الأميرة نورة ومؤسسة العنود والفرق التطوعية المشاركة وهم فريق قوة عطاء وفريق امتياز ومحلا ت أوقات الحلا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى