المحلية

اقبال كبير على حملة التبرع بالدم لجنود الحد الجنوبي بمهرجان كرتنا ثقافتنا وتسمية دورة فئة 12-14 بأسم الراشد

تواصلت الفعاليات الاجتماعية والثقافية والرياضية بمهرجان كرتنا ثقافتا، والمقام بنادي القادسية بالخبر، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف أمير االمنطقة الشرقية ، حيث شهد اليوم الثالث للمهرجان اقبال كبير من الجماهير التي ابدت تفاعلها مع المعارض التوعوية .

بينما تتواصل الإثارة والندية في مباريات كرة القدم حيث اقيمت أمس الخميس 12 مباراة على ملاعب السداسيات والصالة المغلقة بنادي القادسية ، وذلك لتحديد ملامح المنافسة ، وتنطلق المباراة الاولى عند الساعة الرابعة مساء بينما تنتهي المباراة الأخيرة عند الساعة العاشرة مساء .

ويشارك في البطولة 90 فريقاً موزعة على 3 فئات عمرية، من 10 الى 12 سنة، ومن 12 الى 14 والثالثة من 14 الى 16.

وقررت اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة الدكتور جاسم الياقوت تسمية دورة فئة 12-14 باسم المرحوم راشد عبدالرحمن الراشد.

كما تعاقدت اللجنة المنظمة مع لجنة قضاة الملاعب لإدارة مباريات البطولة لضمان الحيادية التامة .

من جهة أخرى تواصل حملة التبرع بالدم لمساندة جنودنا البواسل بالحد الجنوبي استقبال المتبرعين ، وذلك في اطار الجزئية الأهم للمعارض التوعوية المقامة ضمن مهرجان كرتنا ثقافتنا .

وشهد معرض حملة التبرع بالدم اقبال كبير من المواطنين على التبرع بدماءهم للجنود البواسل حيث تعد المبادرة استشعار للمسؤولية المجتمعية ، للذين يقدمون أرواحهم ودماءهم الغالية دفاعا عن الدين والوطن، وتم تدشين الحملة مع انطلاق فعاليات المهرجان كما تم وضع جميع الترتيبات الكفيلة بنجاحها، ومن المقرر ان تستمر طوال ايام المهرجان .

ويحظى مهرجان كرتنا ثقافتنا بتغطيات اعلامية موسعه، حيث تقوم الصحف الورقية والالكترونية بتغطية فعاليات المهرجان يومياً ، كما يحرص المركز الإعلامي بنشر اخبار المهرجان على مواقع السوشيال ميديا من خلال بث تقارير وفيديوهات لجميع الفعاليات والأنشطة اليومية للفعاليات المعارض التوعية التي تصل الى 25 معرضاً توعوياً .

الى جانب ذلك قام عدد من اللاعبين القدامى بنادي القادسية بزيارة المهرجان وابدوا اعجابهم الشديد بما رأوه من انشطة وفعاليات .

بدوره أشاد قائد القادسية السابق الدكتور خالد القاسم بالتنظيم الجيد للفعاليات ، وكشف ان زيارة اللاعبين القدامى للفعاليات تأتي في إطار الدعم الكبير لبرامج وفعاليات وانشطة المهرجان الذي يعد الأول على مستوى المملكة والوطن العربي.

وأوضح القاسم : مشاركة 90 فريقاً في النسخة الأولى للمهرجان يعكس مدى الوعي المجتمعي والتفاعل الكبير مع فكرة المهرجان ، لنبذ التعصب وان الكرة تجمعنا ولا تفرقنا ، انها وليست وسيلة لنشر الكراهية بين الجماهير .

وتابع القاسم : هناك جهود كبيرة بذلت من أجل انجاح المهرجان الذي تتماشى فكرته مع رؤية 2030 ، وايصال رسالة للوطن العربي اجمع وليس على مستوى المملكة فحسب مفادها أن الكرة تعكس ثقافتنا ومحبتنا وصداقتنا .

وأوضح قائد القادسية السابق : اتمنى نجاح المهرجان وان تصل الرسالة وان نعود في العام المقبل ليرفع سقف طموحاتنا ونبني على ما حققناه من نجاح هذا العام ويتواصل النجاح أعوام عديدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى