مال واعمال

أرامكو تُرسي 3 عقود لتطوير مواقع في حقلي “حرض والحوية”

أرست أرامكو السعودية، اليوم الخميس، ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقليحرض والحوية على شركة مفرح الحربي وشركاه.

وتأتي هذه العقود في إطار برنامج الشركة لمعامل ضغط الغاز الذي يهدف إلى دعم تحسين إنتاج الغاز واستدامته في الحقلين.

وقد وقع العقود كل من نائب رئيس أرامكو السعودية لإدارة المشاريع، فهد بن عيد الهلال، وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة مفرح الحربي وشركاه، مرزوق بن مفرح الحربي.

وقد حضر المناسبة، التي أقيمت في مبنى مكاتب أرامكو السعودية بالدمام، عدد من كبار الإداريين من كلا الطرفين.

وستشمل العقود أعمال البناء والبنية التحتية والأعمال الأرضية في حقلي حرض والحوية.

وبهذه المناسبة، قال “الهلال”: نعمل بشكل مستمر لتحقيق أهداف وإستراتيجيات الشركة في مجال الغاز الطبيعي وتنويع مزيج الطاقة في المملكة وتوفير مصادر نظيفة للطاقة، والعقود التي تم توقيعها اليوم تصب في نفس الإطار. سيُسهم تطوير المواقع الثلاثة في تعزيز أداء برنامج زيادة إنتاج الغاز في حرض الذي سيساعد على رفع إجمالي إنتاج الغاز إلى أكثر من مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا، ويسعدنا أن تكون إحدى الشركات الوطنية الرائدة مساهمة في تنفيذ هذا المشروع العملاق.

وكانت أرامكو السعودية قد أبرمت، مؤخرًا، اتفاقيات مععدد من شركات خدمات الزيت والغاز في إطار برنامجٍ يعزز توجّهالشركة نحو استدامة الطاقة وتنويع الاقتصاد والتوسُّع في إنتاجالغاز وزيادة المحتوى الوطني.

وبلغت التكلفة الإجمالية لتلكالاتفاقيات نحو 4.5 مليارات دولار.

وتضمننت تلك الاتفاقيات إقامة مرافق لضغط الغاز ومحطات لفصل السوائل وخطوط نقل إلىمعملي الغاز في حرض والحوية علاوة على توسيع شبكة خطوطأنابيب تجميع الغاز القائمة، ومشروع توسعة معمل الغاز بالحوية الذي سيوفر مرافق إضافية لمعالجة 1.070 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا من الغاز الحلو الخام، وإنشاء خطوط أنابيب التدفق الحر مما يمكن من التدفق الحر لإجمالي 290 مليون قدم مكعبة قياسية فياليوم من حقل حرض إلى محطة الغاز في الحوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى