مال واعمال

“الراجحي” يفتتح أكبر مصنع للكرتون المضلع في الشرق الأوسط

دشَّن، صباح اليوم، رئيس مجلس إدارة الوطنية للصناعة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، حفل افتتاح مصنع الوطنية للمنتجات الورقية بمدينة جدة.

حضر الحفل نائب رئيس مجلس الإدارة الشيخ فهد بن سليمان الراجحي، وأعضاء مجلس الإدارة، ومدير عام القطاع الغربي بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) المهندس هيثم أبومنصور.

ويعدّ المشروع أكبر مصنع للكرتون المضلع في الشرق الأوسط، بمساحة 77 ألف متر مربع، وبطاقة إنتاجية تبلغ 172 ألف طن متري سنوياً.

وقال الرئيس التنفيذي للوطنية للصناعة: “بناءً على توجيهات رئيس مجلس الإدارة، ووفقاً لنتائج الدراسات الدقيقة لحالة السوق والنهضة الصناعية التي تشهدها المملكة، وقياساً على حجم العرض والطلب لمنتجات الكرتون تقرر البدء بمشروع إنشاء مصنع جديد لـ”الوطنية للمنتجات الورقية” في المدينة الصناعية الثالثة- بمدينة جدة”.

وأضاف أنه “تم استثمار ما يقارب ربع مليار ريال سعودي في هذا المشروع الضخم الذي سيلبي -بإذن الله- احتياجات كل القطاعات الصناعية والتجارية للكرتون المضلع بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، وبرنامج زيادة المحتوى المحلي الصناعي؛ لتعزيز النمو الاقتصادي والقدرات المحلية، وخلق فرص العمل الصناعية الجديدة”.

واختتم بقوله: “نحن فخورون بمشروعنا الجديد، ومتطلعون إلى دراسة العديد من الفرص الاستثمارية الأخرى التي من شأنها -إن شاء الله- أن تسهم في السعودة والتوطين والنفع على الوطن والمواطن”.

يُذكر أن مجموعة الوطنية للصناعة هي إحدى شركات أوقاف الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، وتُعتبر من الشركات الكبيرة والمرموقة محلياً وإقليمياً، حيث تسعى دائماً لتوسيع أعمالها وخلق فرص صناعية أخرى، الأمر الذي جعلها تدخل ضمن قائمة أكبر 100 شركة سعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى