المحلية

“النقد والسوق المالية” توقعان مذكرة تعاون لإنشاء أكاديمية مالية

وقّع الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، ومحمد بن عبدالله القويز، رئيس مجلس هيئة السوق المالية، مذكرة تعاون بين الجهتين للعمل على إنشاء أكاديمية مالية متخصصة في تدريب وتأهيل منسوبي القطاع المالي.

وتهدف الأكاديمية المالية إلى الارتقاء بمستوى الأداء في وظائف الخدمات المالية في المملكة من خلال تطوير قدرات ومهارات العاملين في القطاع المالي وتقديم الحلول التدريبية لهم.

وتسعى الأكاديمية لرفع المعايير المهنية للتدريب والتأهيل وفق أفضل الممارسات الأكاديمية العالمية في هذا القطاع، وتطوير وتقديم الاختبارات المهنية المتخصصة، ومنح الشهادات المهنية بالإضافة إلى إعداد الدراسات والبحوث وعقد الندوات والمؤتمرات المتخصصة . كما سيكون للأكاديمية المالية دور مهم في تعزيز الوعي المالي ونشر الثقافة المالية في المملكة.

وتضمنت مذكرة التعاون، وضع إطار عمل للتعاون بين المؤسسة والهيئة في سبيل استكمال الخطوات اللازمة لإنشاء الأكاديمية وفقاً للإجراءات النظامية اللازمة.

ومن المتوقع أن تكون الأكاديمية المالية ذات شخصية اعتبارية مستقلة وغير هادفة للربح وتتشارك الجهتان في رعايتها وتقديم الدعم اللازم لها للقيام بأعمالها.

وسيستمر المعهد المالي التابع لمؤسسة النقد في تقديم خدماته وبرامجه خلال الفترة الانتقالية، وتشمل هذه البرامج ما يتعلق بقطاع السوق المالية الذي تشرف عليه الهيئة وذلك إلى حين اكتمال إجراءات إنشاء الأكاديمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى