المحلية

متدربو العلوم الزراعية بجامعة الفيصل يتعرفون على طرق فحص الأسماك في سوق الدمام المركزي

استقبلت بلدية وسط الدمام مؤخرا عدد من الطلاب المتدربين بكلية العلوم الزراعية والأغذية بجامعة الملك فيصل بالإحساء، برفقة نائب مدير مختبر صحة وسلامة الاسماك بمركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية الدكتور غمري الرمضان .

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبد الله بن سند الشمري أن البلدية قامت بعمل زيارة ميدانية لسوق الدمام المركزي بهدف تدريبهم على عملية الرقابة وطرق الكشف والتأكد من صلاحية وجودة الأسماك من عدمها.

ورحب الشمري بهذه الزيارة التي تعكس حجم التعاون بين الجهتين مشيرا إلى أنها تهدف إلى إكساب الطلاب مجموعة من الخبرات العملية التي يحتاجونها بعد تخرجهم من الكلية، حيث تفيد مثل هذه الجولات الطلاب في مشوارهم العملي خاصة أن سوق الدمام المركزي أحد أكبر الأسواق في المنطقة الشرقية، ويتم بيع كميات كبيرة من الأسماك بداخله ويحتوي على أنواع عديدة .

وأشار الى أن البلدية اصطحبت المتدربين في جولة تدريبية بالسوق بصحبة أحد الأطباء البيطريين في البلدية وذلك لتدريبهم ، وقام الطبيب البيطري بشرح عملي على كيفية فحص الأسماك والعلامات المختلفة التي تؤكد فساد الأسماك وعدم صلاحيتها ، وطرق ومدة حفظها، وقال الطلاب المتدربون أن هذه الجولة كانت بمثابة تمرين عملي للتعرف على جوانب عديدة في طرق الرقابة والكشف على الأسماك .

بدوره شكر نائب مدير مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية الدكتور غمري الرمضان بلدية وسط الدمام ومنسوبيها على رحابة الاستقبال، وتقديم كافة المعلومات النظرية والعملية من خلال هذه الجولة الميدانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى