المحلية

الجمارك السعودية تعقد ورشة عمل حول “مكافحة التقليد وحقوق الملكية الفكرية للشركات اليابانية”

عقدت مصلحة الجمارك العامة الثلاثاء الموافق 10-3-1439هـ ورشة عمل حول “مكافحة التقليد وحقوق الملكية الفكرية للشركات اليابانية”، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات اليابانية وبمشاركة من منسوبي ومنسوبات مصلحة الجمارك العامة من مختلف منافذها “البرية والجوية والبحرية” ومن ديوان المصلحة، وذلك بالقاعة الرئيسة بمبنى مصلحة الجمارك العامة.

وتضمّنت فعاليات ورشة العمل عددًا من المحاور كان أبرزها مناقشة إنفاذ القانون على الحدود فيما يتعلق بالملكية الفكرية في اليابان, وتم من خلال هذا المحور مناقشة مرحلة سير إجراءات التخليص الجمركي والإجراءات المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية بما في ذلك المعاينة والتفتيش، وانتهاءً بالإفراج عن الشحنة، بالإضافة إلى أنه تم استعراض الهيكل التنظيمي لإنفاذ حقوق الملكية الفكرية من قبل جمارك اليابان.

كما تضمنت ورشة العمل استعراض إحصائية نتائج ضبطيات البضائع المتعدية على الملكية الفكرية في اليابان، والتطرّق إلى التعديلات على الإطار القانوني لحقوق الملكية الفكرية.

كما اشتملت ورشة العمل في ختامها على جلسة نقاش مفتوحة حول المقترحات والحلول والآراء المقدّمة من المشاركين، والتي من شأنها أن تُساهم في تطوير المنافذ البرية, الجوية والبحرية في مجال مكافحة التقليد وحقوق الملكية الفكرية للشركات اليابانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى