المحلية

وفد من تعليم رأس تنورة يزور الهيئة الملكية بالجبيل

قام وفدً من مكتب التعليم بمحافظة رأس تنورة صباح أمس الأربعاء بزيارة للهيئة الملكية بالجبيل وذلك بهدف الاطلاع على تجربة الهيئة الملكية بالجبيل في التعليم ومعالم النهضة الصناعية والتنموية في مدينة الجبيل الصناعية.

حيث اطلع الوفد الزائر على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية، من خلال جولة على مركز الزوار التابع للهيئة الملكية بالجبيل ، تعرفوا من خلاله على أبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها، والبنية التحتية المتميزة والرائدة ، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة. وشبكات التبريد بمياه البحر والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم . وتعرف الوفد على المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية الذي يقع في مساحة تقدر بــ 2.75 مليون م2 ويتكون من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلا عن اشتماله لوسط تجاري للمصانع العاملة وللمناطق المجاورة. كما استمع الوفد إلى شرح مفصل عن مدينة رأس الخير الصناعية وخطط التوسع المستقبلية والتي تزخر بعدد من مصانع شركة معادن مثل مصنع الفوسفات ، وصناعات الألمنيوم والصناعات التحويلية القادمة في هذه المدينة الواعدة.

كما شاهد الوفد الزائر فيلما وثائقيا يحكي قصة الجبيل الصناعية والهيئة الملكية بالجبيل وما قامت به من جهود كبيرة في بناء المدينة .

عقب ذلك قام الوفد بزيارة لمدرسة الرواد الثانوية( Smart School ) والاطلاع على المنظومة التعليمية الإلكترونية التفاعلية في المدرسة.

من جانبه قال مشرف القيادة المدرسية بمكتب رأس تنورة مبارك حمدان الدوسري “إان الهدف من الزيارة هو الاستفادة من الخبرات الموجودة بمدارس الهيئة الملكية ،بالإضافة إلى الاطلاع على النهضة الصناعية والتعليمية. وأضاف الدوسري الهيئة الملكية متميزة دائما تعليميا وذلك بالمباني المدرسية والكوادر التعليمية والإدارية. خصوصا كمدرسة مثل مدرسة الرواد الثانوية الذكية ( Smart School ) التي شاهدنا فيها جيل جديد من الطلاب على قدر كبير من الأبداع والتميز تقنيا وعلمياً. مشيرا إلى إن القاعات الدراسية بالمدرسة احترافية وجاذبة للبيئة تعليمية تربوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى