المحلية

وزير الخارجية: الأموال التي نهبها المتهمون بالفساد 100 مليار دولار.. وتجري عملية استعادتها

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن توجُّه الحكومة السعودية لمكافحة الفساد ليس بالأمر الجديد، مشيرًا إلى أن الجميع يعلم أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عند توليه الحكم أكد أهمية مكافحة الفساد، بغض النظر عمن يقف وراء الفساد. وقبل نحو 6 أشهر أكد سمو الأمير محمد بن سلمان عندما كان وليًّا لولي العهد، وبكل وضوح، أن الدولة ستحاسِب أي من شخص متورط في الفساد، سواء أميرًا أو وزيرًا.

وأضاف الجبير في لقاء مع قناة فضائية بقوله:
“منذ أكثر من سنتين بدأ الادعاء العام بالسعودية في جمع المعلومات والتحقيقات، وعند جمع تلك المعلومات، والوصول إلى حد معين، تم إحضار المتهمين، وعددهم 208 أشخاص، وعُرضت عليهم الأدلة، وتم إبلاغهم بإعادة الأموال التي نهبوها، أو ستتم إحالتهم للقضاء”.

وبيَّن الجبير أنه – وحسب إفادة المدعي العام – تم إطلاق سراح 7 أشخاص بسبب براءتهم، فيما تم العثور على ما يتجاوز 100 مليار دولار تم نهبها، وهذه أموال تعود للخزانة العامة وللشعب السعودي، وهذه الأموال حرمت الحكومة والشعب السعودي من تحسين المعيشة للمواطن السعودي، وكان من المفترض أن تذهب هذه الأموال للمشاريع والتنمية وبناء المدارس والمستشفيات، وكان من المفترض أن تكون لرفع مستوى الاستثمارات السعودية.. هذه الأموال ستعود للخزانة العامة ولمصلحة الشعب، والآن جارٍ العمل على استعادتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى