المحلية

لليوم الـ 66 ..الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجد مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم 11 مسجد مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 66 يوماً 590 مسجداً تم فتح 570 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم الخميس الثالث من شهر رمضان لعام 1442هـ، أن المساجد المغلقة أربعة مساجد في منطقة الباحة تم رصد أربع حالات اصابة بها، وثلاثة مساجد بمنطقة مكة المكرمة تم رصد ثلاث حالات إصابة بها ومسجد بمنطقة الرياض ومسجد بمنطقة عسير ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية ومسجد بمنطقة القصيم بمعدل إصابة لكل مسجد.

كما أشارت الوزارة إلى إعادة فتح 18 مسجد خمسة بمنطقة القصيم واربعة بمتطقة مكة المكرمة وثلاثة بمتطقة المدينة المنورة ومسجدين بمنطقة الرياض ومسجد بمنطقة عسير ومسجد بمنطقة الباحة ومسجد بابمنطقة الشرقية ومسجد بمنطقة نجران وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

وشددت الوزارة في ختام بيانها اليومي في حال رصد أي تقصير أو تراخ في تطبيق البروتوكولات الصحية والتعليمات الخاصة بأوقات الصلوات المفروضة والتراويح المعتمدة من الجهات المختصة لسلامة وصحة المصلين بالإبلاغ عبر مركز خدمات المستفيدين 1933

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى