منوعات

المفوضية السّامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تطلق منصة “طموحنا عالي” لتوفير منح التعليم العالي للاجئين

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن الإطلاق الرسمي في دولة الإمارات العربية المتحدة لمنصتها الجديدة بعنوان “طموحنا عالي ” ، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة وتهدف إلى تهيئة فرص التعليم العالي للاجئين الشباب في مختلف أنحاء العالم.

وانطلقت المنصة بالتعاون مع نخبة من أبرز النساء المؤثرات في دولة الإمارات مثل كارن وازن وهي من الداعمين رفيعي المستوى للمفوضية، بهدف جمع التبرعات لتوفير فرص التعليم العالي لنحو 70 شاباً وشابة من اللاجئين. وبدأت المنصة الرقمية لجمع التبرعات بتلقي المساهمات اعتباراً من 8 مارس وستستمر حتى 8 أبريل، لتسهم بذلك في توحيد جهود المتبرعين ضمن إطار موحد هدفه الاستثمار في التعليم العالي للاجئين.

وخلال فعالية إطلاق المنصة، قال حسام شاهين، رئيس شراكات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مفوضية اللاجئين: “ندعو المجتمع بكافة أطيافه لدعم جهودنا الرامية إلى توفير حلول مستدامة للاجئين مثل فرص التعليم العالي لإحداث تغيير مستدام في حياتهم وتمكينهم من بناء مستقبلهم وتعزيز اندماجهم في المجتمعات المضيفة، أو في بلدانهم لدى عودتهم إليها.” وأضاف شاهين “مع حصول 3% فقط من اللاجئين على التعليم العالي، تشكّل هذه الحملة نقطة انطلاق لنجاح استراتيجية المفوضية التي تهدف لضمان تمتّع 15 بالمئة من الشباب والشابات اللاجئين بفرص التعليم العالي بحلول عام 2030، وذلك عبر توفير برامج التعليم والتدريب الفني والمهني والشهادات الجامعية وشهادات الدبلوم وفرص الدمج في برامج ومسارات التعليم الوطنية والمنح الدراسية.”

وحظيت الحملة بدعم مجموعة من النساء المؤثرات والمناصرات لتعليم الفتيات واللاجئين من مختلف أنحاء دولة الإمارات، ومنهن كارن وازن؛ لارا ثابت؛ الدكتورة مايا الهواري؛ الدكتورة مريم الشيخ؛ والدكتورة المهندسة سعاد الشامسي، واللواتي أكدّن دعمهن للحملة عبر منصاتهن الرقمية بهدف تعريف الجمهور بحملة جمع التبرعات.

من جانبها، قالت كارن وازن: “بينما نحتفي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، يتعين علينا أيضاً تشجيع النساء القادرات في جميع أنحاء المنطقة على دعم ومناصرة قضية تعليم اللاجئين. وليّ الفخر بالمساهمة في دعم هذه الرسالة بالغة الأهمية في نظري، وأتشرف بالعمل إلى جانب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للسعي إلى توفير فرص التعليم العالي للاجئين الشباب”.

وسيحظى الداعمون لحملة #طموحنا_عالي ” بفرصة حضور حفلات التخرج الافتراضية للشباب والشابات؛ وحصولهم بشكل دوري على قصص حول اللاجئين الحاصلين على الدعم؛ ودعوات حضور الفعاليات الإقليمية والعالمية ذات الصلة التي تنظمها المفوضية..

لمعرفة المزيد عن الحملة والتبرع لمساعدة اللاجئين على استكمال رحلتهم التعليمية، يرجى النقر على الرابط الإلكتروني:
https://giving.unhcr.org/en/tertiary-education/.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى