المحلية

كشافة تعليم وادي الدواسر تنهي استعداداتها لمنافسات رسل السلام بالباحة

انهت كشافة إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر استعداداتها للمشاركة في منافسات رسل السلام للتميز الكشفي ( مرحلة الكشاف المتقدم ) التي تنظمها وزارة التعليم وتستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة خلال الفترة 1 – 5 / 3 / 1439هـ ، بمركز الأمير محمد بن سعود الكشفي ، والتي تمثلها فيها الطليعة المتأهلة من الوحدة الكشفية في ثانوية الشيخ محمد بن عثيمين ، حيث اختتمت اليوم المعسكر الإعدادي للطليعة بحضور رئيس قسم النشاط الطلابي حنيان بن مبارك الدوسري ، ورئيس قسم النشاط الكشفي غانم بن عبدالله الغانم .
واوضح قائد الوحدة محمد فاضل الدوسري ، ان الطليعة ستقدم في المنافسات ثلاث مبادرات عن العلم الوطني في مجال وطن طموح ، وترشيد الطاقة في مجال اقتصاد مزدهر، ونبذ التعصب الرياضي في مجال مجتمع حيوي .
وكانت الوحدة قد نفذت معسكراً تدرب فيه المشاركين المتأهلين على أهم التطبيقات الكشفية التي ستتضمنها مجالات المنافسات ومن اهمها نماذج أعمال الريادة ، والرحلات الخلوية ، والزيارات الصباحية ، وحفلات السمر .
من جهته أكد رئيس النشاط الطلابي بالادارة حنيان الدوسري ، أهمية المنافسات في تنمية الشخصية المتكاملة للكشاف بتعزيز مهارات التفاعل الايجابي لدى الكشاف نحو مجتمعه ووطنه ، وتنمية الدافع الذاتي للكشاف بمساعدته على اكتشاف مواهبه وقدراته لتطوير ذاته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى