المحلية

31 ورقة عمل بمؤتمر الجبيل لإدارة الطاقة

يناقش مؤتمر الجبيل لإدارة الطاقة والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية خلال الفترة 17-18 ربيع الاول 1439 هـ الموافق 5 – 6 ديسمبر 2017 بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية من خلال جلساته العديد من الأوراق العلمية وورش العمل المتخصصة والمحاضرات والتي تبحث اهم التحديات والحلول لإدارة الطاقة في المدن والمرافق والقطاع الصناعي.

وسيبحث ويناقش الخبراء والمختصين في الطاقة أساليبها(٣١) ورقة عمل في القطاع الصناعي والانتاجي و في القطاع المدني والمرافق العامة كفاءة الطاقة باعتبارها لبنة هامة لرؤية المملكة 2030. ففي اليوم الأول سيتم التطرق لمواضيع عدة ككفاءة الطاقة في مدينة مصدر(طاقة المستقبل لمدينة أبوظبي)، القيمة المضافة بتخفيض الطاقة، دور القطاع الخاص في تزايد الطلب لكفاءة حلول الطاقة ، رفع الوعي الترشيدي و تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، الطاقة المتجددة ، المباني الذكية والمدينة المستدامة. بينما سيتم التحدث في اليوم التالي عن مواضيع مكملة كأنظمة التسقيف العاكسة، نبذة عن برنامج الهيئة الملكية لترشيد الطاقة على مقياس المدينة، تحسين الطاقة في برج التبريد خلال فصل الشتاء، الإيرادات من الرواسب .

كما سيتم عقد ورشتي عمل مصاحبه للمؤتمر تستهدف المهندسين والمختصين لنقل المعرفة والخبرة في مجال المباني الخضراء وانظمة ومقاييس المباني المتعلقة بإدارة الطاقة.

و يهدف المؤتمر من خلال اوراق العمل والمختصين إلى نقاش وبحث علمي وبناء على تجارب أهم التحديات والحلول المقدمة لرفع كفاءة استهلاك الطاقة في المباني والمرافق والمدن والقطاع الصناعي ومن خلال ما يطرح من تجارب ونقاش بين الخبراء والتوصيات والذي يُفيد اصحاب المصلحة ويضيف قيمه في هذا القطاع المهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى