المحلية

الشمراني يدشن فعاليات ومعرض اليوم العالمي للسكري ..

رعى المشرف العام على مستشفى الملك عبدالله ببيشة الاستاذ علي بن مصلح الشمراني بحضور مدير مركز الغدد الصماء والسكر الدكتور : مسفر الخثعمي فعاليات اليوم العالمي للسكر تحت شعار ” المرأه والسكري ”

حيث تهدف تلك الفعاليات إلى إذكاء الوعي بالمجتمع التعليمي  حول هذا الداء وتعزيز جانب الوقاية والعلاج وذلك لإبراز مشكلة هذا المرض وعرض الطرق الصحية والسليمة للسيطرة عليه .

من جانبه أكد الناطق الاعلامي بصحة بيشة الاستاذ عبدالله سعيد الغامدي على أهمية نشر ثقافة الوعي حول مرض السكر مشيراً إلى الدور الفعال لمثل هذه المناسبة في التعريف بالمرض والمُسببات المحتملة لحدوثه .

هذا وقد تناول البرنامج فعاليات متنوعة كالنصائح التوعوية والعروض التثقيفية حول التغذيه والغذاء الصحي المتوازن والرياضة و ايضاح كيفية المحافظة على القدمين وعدم تعرضها للإصابات اضافة ً الى نصائح للطفل السكري و عائلته..
كما كان للتطوع الصحي جناح حيث شارك في الفعاليات فريق (منقذ الحياة ) التطوعي اللذي ساهم كذلك في نشر الوعي وتوزيع الهدايا و النشرات التثقيفية ..

بالإضافة الى المعرض المصاحب اللذي اقيم في البهو الرئيسي بالمستشفى متفاعلاً مع شعار الحمله لهذا العام ” المرأه والسكري ” الذي عكس اهتمام إدارة المستشفى والقائمين عليه بأهمية تثقيف المرأه و تعريفها بالمرض و مدى ارتباطه المباشر  بأسلوب الحياة العصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى