المحلية

مستشار تربوي يطالب “العيسى” بالتوقف عن “استفزاز المعلمين”

استنكر المستشار التربوي أحمد النجار، تصريحات وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى التي تحدث فيها عن “قصور المعلمين في أداء واجباتهم وأن ذلك نوع من الفساد الذي يجب التصدي له”.

وقال ” النجار ” عبر برنامج “ياهلا” مساء أمس: المعلمون يتحملون العمل في بيئة تعليمية غير مهيأة، لكنهم لا يتحملون أن يعرّض بهم الوزير بهذه الطريقة .

وأضاف: المعلمون لا يستحقون هذه اللهجة العدائية الاستفزازية التي نوجهها لهم الآن، ولا أظن أن هناك معلماً على استعداد أن يُشار إليه بإصبع الاتهام أمام الصحف ويقال (أنت فاسد لأن لديك قصورا في عملك).

وأردف: لا أعلم ما هي الحكمة من إضافة حصص للنشاط في ظل عدم وجود إمكانات وعدم تقبل الجميع لذلك، خاصة في ظل ما أحدثته من بلبلة.

وتابع: الاعتذار هو الجسر الذي يمكن أن تعبر عليه الوزارة لإعادة تأهيل علاقاتها المضطربة مع المعلمين ويجب على الوزارة والوزير بالتوقف عن هذا الاستفزاز للمعلمين، لأن تلك الفئة التي تعطي رغم كل الضغوط .

وقال “النجار”: هناك إصرار غريب من قبل بعض الكتاب على معاملة المعلم والمعلمة كموظف عادي رغم أنه صاحب رسالة هامة بالمجتمع.

وأضاف: قيادات الوزارة بمعزل عما يحدث في الميدان التعليمي، وقد تصل إليها معلومات مغلوطة عما يحدث بالمدارس، ولعل هناك من يريد صرف نظر الوزير عن ملفات فساد حقيقية في الوزارة وتوجيه الانتباه للمعلمين والمعلمات.

وردّ عدد من المعلمين والمعلمات خلال اليومين الماضيين على تصريحات الوزير “العيسى” عبر وسم على منصة “تويتر” تحت اسم “المعلم ليس فاسدا بل ضحية فساد”.
وقال المعلمون: لا يمكن تصور اتهام المعلم بأنه فاسد فلو قصّر 30% من المعلمين والمعلمات خلال 20 عاماً لأصبح نصف المجتمع حالياً فاسدًا وهذا غير صحيح أبداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى