المحلية

في إنجاز طبي ولادة ستة توائم في مدينة سلطان الطبية العسكرية

أنجبت سيدة سعودية ستة توائم بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض في حالة طبية غير مسبوقة لمريضة في المدينة الطبية.
أوضح ذلك استشاري النساء والولادة وطب الأجنة الدكتور أسامة بن محمد التويجري مشيرا إلى أنه تم إدخال المريضة للمدينة الطبية لخطورة الحالة وتقديم الرعاية الطبية الفائقة للأجنة وللأم وقد امتدت فترة الحمل بفضل الله لتصل إلى الشهر الثامن تقرر بعد ذلك إجراء عملية قيصرية بمشاركة فريق طبي وصل عدده إلى (60) طبيب من النساء والولادة والعناية المركزة للأطفال والتخدير وأيضا من التمريض لتتجاوز المريضة بعد ذلك مرحلة الخطر حتى بعد الولادة وتصبح بحالة طبية جيدة والأجنة كذلك في حالة سليمة ومستقرة مع بقائهم تحت الملاحظة في الحضانة لمدة قد تصل لشهر.
ونوه الدكتور التويجري إلى أن المتعارف في مثل هذه الحالات أن تتم الولادة في وقت مبكر من الشهر السابع ومن النادر أن تصل المريضة للشهر الثامن،إلا أن هذه المريضة استمر حملها ولله الحمد حتى الشهر الثامن.
ويأتي هذا النجاح بفضل الله ثم بفضل الدعم الذي يحظى به هذا الصرح الطبي من ولاة الأمر حفظهم الله لتسخير كافة الإمكانيات اللازمة لتقديم الرعاية الصحية بأعلى مستويات الجودة والسلامة الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى