تقنية

UCC و Lenovo تطلقان معًا telo Gamez عملاق الهواتف الذكية في العالم بتقنيات فريدة لألعاب الفيديو

الثورة التقنية اليوم تصل إلى ذروتها في عالم الذكاء الاصطناعي، فالتنافس قائم و بقوة على كافة الأصعدة التي من شأنها أن تخدم جميع قطاعات الأعمال حتى التسلية و الترفيه منها، فهي الأخرى شهدت في الوقت الحالي تطورات واضحة و انتماء حقيقي من قبل عدد لابأس به من الجمهور المحفز و المنتمي للألعاب التي تحاكي الواقع بصورة خيالية.
و في ظل المنافسة الشديدة تعتزم شركة UCC بالتعاون مع Lenovo على إطلاق جهازها الأول و الأقوى من نوعه على مستوى العالم telo Gamez و الذي يحتوي على العديد من الميزات المتقدمة التي تنافس أقوى الأجهزة العالمية في قدرته و كفاءته العالية في الآداء و الاستهلاك، ويعود ذلك بفضل تصميمه الهندسي الداخلي الثنائي الجديد كليًا، كما تم مراعاة التصميم الخارجي بعناية ليضفي طابع جمالي و أناقة جذابة من نوعها لمستخدم الهاتف.
فيما يذكر الرئيس التنفيذي لشركة UCC أنس حميد: ” نحن سعداء جدا بالتعاون مع شركة لينوفو العالمية في إطلاق الهاتف المحمول الأول من نوعه، و المخصص للألعاب بمزايا تقنية فريدة على مستوى العالم!
كما و يسرني في هذه المناسبة إعلان حصرية التعاون لتلك الأجهزة في منطقة الشرق الأوسط بالكامل، مما يتيح فرص أكبر لنا جميعا في المستقبل القريب إن شاء الله، هذه الشراكة فريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، ولقد عملنا طويلا من أجل هذه اللحظة، وما زلنا نعمل بكل جد واجتهاد لتلبية رغبات السوق والعملاء والمستخدم النهائي بصفة خاصة كونه شريك النجاح الأول والأخير في كل خطوة”.
من جانبه أوضح طالب يلماز مدير قسم ألعاب الجوال و أجهزة أندرويد اللوحية التابعة لشركة لينوفو في الشرق الأوسط: ” لاحظنا في الآونة الأخيرة ارتفاع كبير جدا و ملحوظ في الجانب الترفيهي الرقمي على مستوى الشرق الأوسط، و تضاعفت تلك الرؤية بعد جائحة كورونا و الإجراءات الاحترازية التي فرضت عدد من القوانين مما جعلت التوجه للألعاب الرقمية موسع للغاية، إضافة إلى تقبل المجتمعات فكرة التطور حتى في المجال الترفيهي.
فإننا من هذا المنطلق يسعدنا التعاون مع شركة المكونات الفريد UCC من أجل تقديم أحدث التقنيات الهندسية الفريدة من نوعها، ومضاعفة الجهود في تطوير المخرجات الرقمية التي تستهدف مجال الألعاب و الرياضات الإلكترونية على الهواتف المحمولة من أجل دعم تلك التطورات و المساهمة في صناعة التحديات و البطولات العالمية على مستوى الشرق الأوسط “.
يذكر أيضًا أنه تم تصميم و إنشاء هذا الجهاز خصيصًا لمن يمتلك مهارات عالية و حتى بسيطة في اللعب و لديه الشغف في خوض تجربة حقيقية أثناء التحديات التي يخوضها، كونه يوفر وضع أفقي كامل يتيح استخدام الهاتف في شتى الألعاب و التطبيقات بنفس الوضعية، حتى أثناء الرد أو إرسال رسائل البريد إلكتروني لن تكون بحاجة إلى التبديل من الوضع الأفقي إلى الوضع الرأسي.
إضافة إلى أنه تم تصميم هذا الجهاز بميزات مخصصة للألعاب رائعة وبطارية تدوم حتى يوم كامل تقريبًا، فجهاز telo Lenovo Legion Phone ليس مجرد هاتف ذكي مزود بعدد من المميزات التي تخدم الألعاب، بل هو أيضًا يلعب دور وحدة تحكم في اللعبة ذاتها، جدير بالذكر أن لينوفو تعد من أوائل الشركات التي تقدم معالج Qualcomm® SnapdragonTM 865 Plus Mobile، والذي يوفر أداءً سريعًا في جميع مجالات الاستخدام، بالإضافة إلى أنه تم تصميم هاتف telo Gamez ليدعم تقنية اتصال الجيل الخامس 5G العالمية.
يذكر أن الهاتف يحتوي ذاكرة وصول عشوائية عالية السعة تصل إلى 16 جيجابايت و أو يمكنك اختيار الذاكرة الأقل بسعة 12 جيجابايت ، وسعة تخزين كبيرة تصل إلى 512GB UFS 3.1.
بالإضافة إلى ما سبق، فإن هاتف telo Gamez صمم لمحاكاة الرسوم المتحركة بدقة عالية جدا، ويمتلك شاشة لمس زجاجية AMOLED بمقاس 6.65 بوصة، مع معدل تحديث 144 هرتز لمقاطع الفيديو وصور الألعاب عالية الدقة.
في الواقع هذا الهاتف سيجعلك تفكر مرتين ما إذا كانت الصور التي يعرضها الهاتف حقيقية أم خيال، إذ يتميز telo Gamez أيضا بسرعة مستشعر اللمس، حيث تصل لــ 240 هرتز، ويتمع بقوة تحمل و آداء عالية جدا، تمكن الهاتف دون أن تشعر بارتفاع في درجة حرارته ويعود الفضل إلى نظام التبريد الثنائي السائل الذي يجعل التحكم أكبر في توزيع الحرارة بشكل أفضل، بالتالي آداء أفضل حتى في تلك الظروف.
و مما أشار له الرئيس التنفيذي لشركة UCC أنس حميد في حديثه عن مميزات الجهاز الحديثة و الأقوى من نوعها في العالم: ” نعم! ليست عبارات رنانة نستخدمها للدعاية والإعلان، هي بالفعل ثورة تقنية شملت تغيير وتطوير في التصميم الهندسي الداخلي للجوال بالكامل، حيث يأتي بنظام تبريد ثنائي سائل، وبطاريتين عالية الأداء بتقنيات جديدة توفر أسرع تجربة شحن في هاتف متنقل على الاطلاق! الجهاز يمتلك مزايا استثنائية أكثر من رائعة سيحبها كثيرا هواة ومحترفي ألعاب الفيديو، سأترك لهم المجال من أجل أن يكتشفوها بأنفسهم” .
المميزات العالمية التي تجعل هاتف telo Lenovo Legion Phone الأقوى من نوعه على الإطلاق:
● المهمة المشتركة:
عمل مهندسو ومصممو الألعاب المحمولة في Lenovo Legion لإعطاء الأولوية لسمات المنتج الأكثر قيمة عند محترفي ألعاب الفيديو بكامل المواصفات و المميزات المطلوبة لديهم، بعد أن واجه بالفعل التحدي المتمثل في استخدام أجهزة ذكية ذات أداء مذهل و أكثر كما في تشكيلة أجهزة كمبيوتر Lenovo Legion عالية الآداء في وقت سابق من هذا العام ، كان فريق Lenovo Legion في وضع جيد لتلبية الاحتياجات المشتركة من أجل لاعبي الهواتف المحمولة .
● الشحن، التبريد، الوضوح:
يمتلك الهاتف طرق حديثة لتوزيع الحرارة بشكل أفضل كالتبريد السائل المزدوج والأنابيب النحاسية الدقيقة ، بالإضافة إلى نقل البطاريات المزدوجة إلى الجوانب و التي تبلغ سعة كل منها 2500 mAh، بحيث تساعد على حماية أيدي اللاعبين من الحرارة المرتفعة، لينوفو جعلت الهاتف أسهل في الإمساك به بالإضافة إلى زيادة وقت اللعب دون الخوف من ارتفاع درجة حرارة الجهاز.
كما أن منفذ الشحن المركزي ملائم بطريقة لن تجعل أسلاك هاتفك تعيق طريقك عند اللعب في الوضع الأفقي. إضافة إلى ارتفاع معدل الشحن الكامل بقوة 90 واط لتشغيل كلتا البطاريتين بإجمالي 5000 mAh، أضف إلى ذلك أن شحن الجهاز بالكامل يستغرق 30 دقيقة فقط، في حين أن 50% من الشحن يستغرق أقل من 10 دقائق .
ومن أبرز الميزات المضافة إلى الهاتف، تعزيز مهارات اللعب بصوت أفضل من أي وقت مضى خلال وقت اللعبة، حتى تتمكن من الاستجابة بشكل أسرع للخطوات القادمة لك من الخلف مثلًا، فالهاتف يمتلك مكبرات صوت مزدوجة أمامية مع غرف صوتية كبيرة بحجم 1.4 سم للحصول على جودة صوت مذهلة بعيدة المدى مصممة خصيصًا لك لرفع مستوى الصوت بطريقة احترافية للغاية.
فيما يتميز الهاتف بأدوات تحكم في لوحة الألعاب الافتراضية لمحاكاة الواقع، كقوة اهتزاز تحيط بأطراف الجهاز حتى تتمكن من استشعار كل النقرات و الضربات المحيطة بك أثناء اللعب، أيضًا مستشعر الـ gyroscope يمكنك من تحريك الجهاز في كل الاتجاهات لتغير زوايا اللعب لتجعلها أكثر واقعية في ألعاب منظور الشخص الأول وألعاب القنص و المغامرات
● الإضاءة، الكاميرا، التقاطة الشاشة:
تم تصميم الهاتف بشكل جذاب للغاية، حيث يبلغ وزنه 236 جرامًا ويبلغ سمكه 10.12 ملم ، مما يوفر أفضل مسكة للاعبين، كما يتميز بتأثيرات إضاءة RGB قابلة للبرمجة لأيقونة “Y” المميزة لهذا الجهاز، الذي يأتي باللونين الأحمر والأزرق، و يمكن أيضًا برمجة تغير الأضواء اعتمادًا على التأثيرات داخل اللعبة، و من أكثر ما يميزه أيضًا البث الحي المباشر أثناء اللعب بواسطة الكاميرا الأمامية الاحترافية، حيث أن مشغلي قنوات YouTube و Twitch سيستغنون عن استوديوهات التسجيل المنزلي. حيث أنه يقدم خدمة التسجيل بأربعة ميكروفونات لإلغاء الضوضاء، كما سيكون باستطاعتك تحديد الشبكة التي تمنحك أفضل جودة وأقل تأخير في تلك اللحظة، على سبيل المثال إذ يمكنك اختيار أحد الشبكات WLAN أو 5G أو Wi-Fi 6 ، لتقليل زمن تأخير تحركات الفيديو أثناء اللعب.
إشارة إلى أنه سيكون باستطاعتك تحقيق لقطات عالية الدقة تصل لـــ 1080p HDـ وتسجيل بدقة 4K بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية للحصول على وضوح مذهل باستخدام كاميرا أمامية عالية الدقة بقوة 20 ميجا بكسل، كما يقدم الجهاز كاميرا خلفية بدقة 64 ميجا بكسل للحصول على صور بدقة وجودة فائقة، والتي تحتوي أيضًا على مستشعر رباعي لالتقاط صور عالية الجودة بدقة 16 ميجا بكسل في حالة الظلام و الإضاءات الخافتة أو القوية جدًا.
كما أن الهاتف يمنحك خيار تسجيل صوتك وردات فعلك بنفسك، ببساطة قم بتشغيل الكاميرا الأمامية أثناء وقت اللعب لإظهار صورتك على الشاشة و الاستمتاع بالنقل الحي والمباشر لك أثناء اللعب مع كثير من تطبيقات البحث الحي المباشر، ليس هذا فحسب بل يمكنك إضافة الكثير من المتعة باستخدام البرامج المدمجة داخليًا في التعديل الفوري للصورة وإضافة الملصقات و إزالة الخلفيات و الكثير من خيارات الذكاء الاصطناعي المدمجة.
مع جهاز تيلو لينوفو ليجون، بمجرد أن ينتهي اللاعب من اللعب، يمكنه مراجعة جميع اللحظات المثيرة و المميزة التي مر بها أثناء اللعب بالتنقل عبر شاشة المعاينة، لذلك كل ما على المستخدم القيام به هو التحديد ثم دمج المقاطع المسجلة معًا قبل مشاركتها مع الآخرين، وإذا كنت قد تفوقت على أحد اللاعبين في لعبة ما ولكنك نسيت أن تسجل لحظتك الحاسمة فلا تخف، فقط استخدم إصبعك لتحريك مفتاح الزناد الأيمن إلى اليسار للعودة في الوقت المناسب من أجل استعادة اللحظة و تسجيلها و مشاركتها مع الأصدقاء و المتابعين.

● الأسعار:
من المتوقع أن يكون هاتف telo Gamez متوفر في معارض جرير السعودية اعتبارًا من 26 نوفمبر من العام الجاري، و بأسعار تبدأ من 3499 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة .
للحصول على مزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.teloworldz.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى