المحلية

مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل ينقذ طفلاً بعد تعرضه للدهس بحوطة سدير

تمكن بحمدالله فريق طبي بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالرياض من إنقاذ طفل يبلغ ١١ سنة بعد تعرضه لحادث دهس بحوطة سدير .

وأجري للطفل الإسعافات الأولية وعملية أولى حيث كان يعاني من إصابات خطيرة على إثرها تم نقله لمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل ، وأتم استكمال الفحوصات الطبية والمقطعية في قسم العناية المشددة للأطفال في المستشفى تحت إشراف الدكتور مدركه .

وذكرت إدارة المستشفى بأن الطفل تم تحويله غرفه العمليات من قبل الفريق الطبي الجراحي يتقدمهم الدكتور معتصم استشاري الجراحة العامه والدكتور ديميتري استشاري جراحة الشرايين والدكتور صلاح عبدالعال مساعد استشاري الجراحه العامة والدكتور فني العمليات محمد اليحي وأمجد استشاري تخدير اطفال .

وقالت بأن الإصابة كانت في الوريد الداخل إلى القلب مع شروخ عميق في المنطقه المجاوره في الكبد وتم السيطره على جرح الوريد الداخل إلى القلب فوق الكبد مع خياطه الكبد والسيطره على نزيف القلب .

وأضافت بأن هذه الأماكن تعتبر صعبة الوصول إليها والسيطرة على النزيف الذي يحصل فيها وغزا الدم المتدفق منها اذ تصل نسبه الوفاه في هذه الحاله وفي المستشفيات الامريكيه المركزيه ٧٧ بالمائه.وتتطلب وجود اختصاصات فرعيه دقيقه جراحيه .،ولكن بفضل من الله عز وجل نجح الفريق الطبي بجهود الجميع من السيطرة على الوضع الصعب جداً ، والآن يستقر الطفل في المستشفى ونسأل الله له الشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى