المحلية

لمحات من حياة قائد “البلاك هوك” ..حارب الحوثيين وعاد قبل شهر من أمريكا

وُلد في محافظة الطائف، ونشأ وتعلم فيها ثم التحق بالسلك العسكري مدافعاً عن الوطن ومشاركاً في الحرب على الحوثيين.. هذه لمحة من حياة الشهيد النقيب نايف وصل الربيعي العتيبي قائد الطائرة المروحية التي كانت تقل نائب أمير عسير ومرافقيه، وسقطت في منطقة عسير، مساء أول أمس.

وكشف العديد من أقاربه أن الشهيد النقيب نايف الربيعي العتيبي كان قد شارك في الحرب على الحوثيين عام 1430هـ في منطقة جازان، ثم عاد للعمل بخميس مشيط؛ ليعود مجدداً للمشاركة في الحرب على الحوثيين ضمن القوات المشاركة في منطقة جازان.

واضافوا أن الشهيد النقيب نايف الربيعي العتيبي -رحمه الله- كان قد عاد قبل شهر من دورة تدريبية بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرين إلى أن جثمان الفقيد يصلى عليه عصر اليوم الثلاثاء، بالرياض، ويقام العزاء بمخطط الوسام بالطائف، غداً الأربعاء.

يشار إلى أن النقيب نايف الربيعي العتيبي، قائد الطائرة المروحية التي كانت تقلُّ الأمير منصور بن مقرن -رحمه الله- ومساعده الشهيد الملازم أول محمد الشهراني، إضافة إلى طاقم طائرة البلاك هوك، قد نالوا الشهادة بعدما سقطت الطائرة المروحية التي كانت تقل نائب أمير عسير ومرافقيه أثناء قيامه بجولة تفقدية على محافظة البرك التابعة لعسير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى