المحلية

“العتيبي” مثمنًا الأمر الملكي: الفساد المالي نشر الظلم ومنع المطر

ثمن عضو هيئة التدريس بجامعة شقراء الدكتور نهار بن عبدالرحمن العتيبي، الأمر الملكي الكريم بإنشاء اللجنة العليا لحصر قضايا الفساد في المال العام.

وقال: إن الفساد المالي هو من جملة الذنوب المتسببة في منع المطر وانقطاع الخير وانتشار الظلم وهضم الحقوق بين الناس.

وأضاف “العتيبي” لـ”سبق” أن السعادة تغمر كل مواطن يخاف الله عز وجل، بصدور الأمر الملكي الكريم بإنشاء تلك اللجنة، برئاسة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ للقضاء على الفساد ومحاربة المفسدين مهما كانت مناصبهم أو وظائفهم.

ولفت إلى أن الفساد من الأمور التي حرمها الله تعالى، وشدد سبحانه في تحريمها ودلل على ذلك بالآية الكريمة: {ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُون}َ (سورة الروم؛ 41)”.

وأشار إلى الحديث الذي رواه أبو داود: “لَحَدٌّ يُقام في الأرض أحبُّ إلى أهلها من أن يمطروا أربعين صباحًا”، معللًا أن السبب في هذا أن الحدود إذا أقيمت انكفَّ الناس -أو أكثرهم أو كثير منهم- عن تعاطي المحرمات، وإذا ارتكبت المعاصي كان سببًا في محاق البركات من السماء والأرض.

وأكد “العتيبي” أن جميع من يخاف الله من أبناء الشعب السعودي سوف يشد على أيدي خادم الحرمين في القيام بواجبه في المحافظة على المال العام دون مراعاة لقريب أو بعيد؛ امتثالًا لأمره صلى الله عليه وسلم: (إن الله سائل كلَّ راع عما استرعاه؛ حفظ أم ضيع؟ حتى يُسأل الرجل عن أهل بيته). أخرجه النسائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى