تقنية

هواوي تطلق حلول “أوبتي إكس” الرقمية للشبكات لتمكين التحول الرقمي للمؤسسات في المنطقة بالاعتماد على الألياف الضوئية

 أعلنت شركة هواوي عن إطلاق أحدث حلول “أوبتي إكس” OptiX الرقمية للشبكات خلال مؤتمر هواوي لحلول أوبتي إكس الرقمية في منطقة الشرق الأوسط 2020 الذي عُقد عبر الإنترنت على مدار اليومين الماضيين، وشارك فيه مجموعة من كبار المدراء التنفيذيين والمتخصصين في قطاع تقنية المعلومات من مختلف الصناعات في المنطقة. وتهدف الحلول الجديدة لمساعدة الشركات على التعامل مع الفرص والتحديات التي تفرضها التقنيات والتطبيقات الجديدة بشكل استباقي، وتمهيد الطريق أمام مختلف المؤسسات لإجراء التحول الرقمي بالاعتماد على الألياف الضوئية. وتشمل الحلول المتطورة الجديدة التي تم إطلاقها حلولاً مفردة وحلولاً للحرم الجامعي ومقرات الشركات، وكذلك الحلول الخاصة بمراكز البيانات.
وقال ديفيد شي، رئيس مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات في الشرق الأوسط: “بالاستفادة من مخرجات الابتكار في قسم البحث والتطوير النشط لدينا، نعمل على الوفاء بمتطلبات عملائنا في المنطقة على صعيد دفع عجلة التحول الرقمي للمؤسسات من خلال تصميم وإطلاق حلول متطورة تسهم في تسريع تحقيق الأهداف المرسومة لاستراتيجيات أعمالهم. وليست حلول أوبتي إكس الحديثة للشبكات إلا مثالاً حياً على التزامنا بدعم عملائنا من خلال حلول جديدة تتناسب مع نهج تطوير أعمالهم في مجال التحول الرقمي بالاستفادة من الشبكات الذكية للألياف الضوئية التي تعتمد عليها الحلول الجديدة”.
ويرى باتريك فيلكينز، كبير محللي الأبحاث في شركة “آي دي سي”تعتبر الشبكة البنية الأساسية اللازمة لتمكين الاستخدام الآمن والقابل للتطوير في مجال تطبيقات الحوسبة السحابية والحوسبة الطرفية وإنترنت الأشياء. فالتحول الرقمي للمؤسسات يجب أن يكون مصحوباً بتحول الشبكات. كما أن عدداً متزايداً من الصناعات يوظف إمكانيات شبكات الألياف الضوئية لتطوير عمليات الإنتاج والتشغيل مثل الشبكات الداخلية ومراكز البيانات، وذلك بفضل المزايا التي توفرها التقنيات المتعلقة باتساع النطاق الترددي وانخفاض استهلاك الطاقة وسرعة نقل البيانات”.
من جانبه قال المهندس محمد الهاجري، مدير إدارة شبكات الربط في وزارة الاتصالات الكويتية: “نستخدم اليوم في الكويت شبكة ألياف ضوئية ذكية بشكل كامل لتوفير خدماتنا في مجال الاتصالات والنقل والبريد. واليوم، أصبحت شبكة “التسلسل الهرمي الرقمي المتزامن” (SDH) التي كان لها تاريخ حافل من العمل والانجاز تعاني من قصور واضح. ونحن سعداء بالتعاون مع شركائنا في هواوي للاستفادة من الحلول المتطورة التي تساعدنا على تعزيز إدارة شبكتنا وتوفير نطاق ترددي ضخم يتيح تقديم مزيد من الخدمات المبتكرة في المستقبل”.
الجدير بالذكر أن أكثر من 120 جهة من كبار العملاء في القطاعات المختلفة في أكثر من 60 دولة يستخدمون حل أوبتي إكس الخاص بمراكز البيانات من هواوي، حيث يعتمدون عليه لتأسيس شبكات الربط بين راكز البيانات بأعلى درجات الكفاءة.

حل Campus OptiX من هواوي: شبكة تواكب المستقبل وتلبي متطلبات الخدمة لمدة 30 عاماً
يعمل حل Campus OptiX للشبكات من هواوي على توفير شبكة اتصالات داخلية تعتمد بالكامل على الألياف الضوئية من خلال بنية IP plus POL، التي توفر نفس مزايا شبكات IP من حيث مزايا السعة المرنة، والمعالجة الفائقة للخدمات، وأتمتة الخدمات، وعمليات التشغيل والصيانة الذكية. كما توفر أحدث الأفضل لتقنية الألياف الضوئية المتمثلة في توفير الطاقة، وسهولة التشغيل، والكفاءة العالية مما يجعله حلاً مثالياً للمطارات والمؤسسات التعليمية والفنادق والمكاتب وتطبيقات الشبكات الداخلية الأخرى. ويساعد هذا الحل المؤسسات على تحسين كفاءة عمليات التشغيل والصيانة بنسبة 50٪، وتقليل استهلاك الطاقة بنسبة 30٪، ودعم عمليات ترقية الشبكة خلال الثلاثين عاماً القادمة.
يذكر أن أكثر من 600 مؤسسة في أكثر من 40 دولة تعتمد الآن على حل Campus OptiX من هواوي لبناء الشبكات الداخلية عالية الجودة. وتعمل هواوي مع شركائها في النظام الإيكولوجي من أجل مواصلة دعم العملاء الذين يستخدمون حل Campus OptiX في تحقيق أفضل تجربة شبكة واتباع العمليات الصديقة للبيئة والوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة في التشغيل والصيانة والابتكار.
حل OptiXtrans DC908 من هواوي: تأسيس شبكات الربط بين لمراكز البيانات (DCI) بنطاق ترددي ضخم وبنية غير معقدة
أدى التطور السريع للبيانات الضخمة والحوسبة السحابية والإنترنت المتنقل إلى حدوث حركة كبيرة في نقل البيانات بين المراكز. وتعتمد العديد من الشركات على شبكات الربط بين مراكز البيانات (DCI) الخاصة بها لضمان ثبات الاتصال، وتعزيز التحكم في التكلفة، وتطبيق عمليات التشغيل والصيانة الذكية.
يتميز حل OptiXtrans DC908 من هواوي، والذي وصفته شركة تحليل البيانات والاستشارات “جلوبال داتا” بأنه “الحل الرائد” للربط بين مراكز البيانات في العام 2019، بسعة كبيرة جداً تصل إلى 800 جيجابت/ثانية لكل طول موجي، ويدعم مرونة الإعداد بين 100 جيجابت و800 جيجابت، وتقنية Super C+L القابلة للتطوير في المستقبل من أجل الوصول إلى 220 طولاً موجياً. وفي الوقت نفسه، تتيح تقنيات الذكاء الاصطناعي من هواوي تطبيق عمليات التشغيل والصيانة الذكية للشبكات، والتي يمكنها التنبؤ تلقائياً بأكثر من 60٪ من حالات العطل التدريجي وتقليل الإنذارات الكاذبة من خلال تحليل مصدر الأعطال آلياً. ويساعد هذا الابتكار الرائد مختلف المؤسسات على التعامل بسهولة مع تحديات تدفق البيانات الضخمة في عصر الحوسبة السحابية، وتقليل التكلفة لكل بت بشكل مستمر، وزيادة قيمة الألياف الضوئية، وتحسين عائد الاستثمار لدى العميل.
لمزيد من المعلومات عن حلول أوبتي إكس الجديدة التي أطلقتها هواوي، يمكنكم زيارة https://e.huawei.com/en/solutions/enterprise-transmission-access

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى