المحلية

“سعود الطبية” تحذّر من خطورة تقلبات الأجواء قبل الشتاء: يصاحبها فيروسات

حذّرت مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، من خطورة تقلبات الأجواء؛ مؤكدة أن تلك التقلبات التي تسبق الشتاء يصاحبها انتشار للفيروسات.

وأوضحت “المصادر” -على لسان المدير التنفيذي المشارك للرعاية الصحية الأولية وصحة المجتمع الدكتور يوسف العمران- أن الوقاية تلعب دوراً هاماً في تجنب نزلات البرد والأمراض الفيروسية المُعدية في تقلبات الطقس.

“وشدد العمران” على ضرورة القيام ببعض الإجراءات، التي تساعد على التقليل من خطر الإصابة بهذه الأمراض الفيروسية؛ ومنها: أخذ التطعيمات اللازمة ضد الأنفلونزا الموسمية باستشارة الطبيب، وتجنب الأماكن المزدحمة، وغسل اليدين بالماء والصابون، واستخدام المناديل الورقية عند العطاس، والمحافظة على درجة حرارة مقبولة في المنزل، وتجنب استخدام أدوات الآخرين مثل المناديل أو المناشف، وتدفئة أجسام الأطفال بشكل جيد، وتجنب التعرض للتغير المفاجئ من الجو الحار إلى البارد.

وأضاف الدكتور العمران: “نجحت مدينة الملك سعود الطبية -ممثلة في الرعاية الصحية الأولية وصحة المجتمع- في تحصين أكثر من 30 ألف فرد من الأنفلونزا الموسمية من خلال حملتها الوقائية والتوعوية “شتاء آمن”.

يُذكر أن حملة مدينة الملك سعود الطبية “شتاء آمن”، قامت بزيارة مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة؛ بهدف تحصين أكبر قدر ممكن ضد الأنفلونزا الموسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى