عام

عام دراسي جديد في ظل الجائحة

كيف سنستقبل العام الدراسي الجديد في ظل الجائحة؟؟
كيف سنواجه التغيرات والتحديات التي ستواجهنا؟؟
في ظل المستجدات الأخيرة لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وفي ضوء التحديات الراهنة وغير المسبوقة ..
استقبلنا عام دراسي جديد بتغيرات متسارعة في إحدى عناصر البيئة المختلفة (التكنولوجية) فالبيئة التعليمية أمامها خيار واحد وهو مواكبة التغيير والتطوير بشكل مستمر وخاصة بالتقدم التقني لازدهارها واستمرارية نجاحها .بالأمس كان التغيير حالة استثنائية نستطيع مواجهتها .. أما اليوم فهو حالة طبيعية لابد التكيف معها .. والتعامل مع الظروف الحالية بكل عزيمة واصرار .
عام دراسي جديد لا يحتاج إلى أقدام بل إلى إقدام ..هنا تأتينا الرغبة الجامحة في مواجهة التحديات .. لكن الأهم هو تحديد تلك التحديات والاستعداد لها ولا بد أن نسعى لتخطيها ..والبيئة التعليمية ليست محصنة ضد التحدي الذي يواجه العالم بشكل عام والتعليم عن بعد بشكل خاص .. فمواكبة التطورات التقنية مطلباً مهنياً مهماً في مواجهة كافة التحديات التي يواجهها التعليم .
ومن هذه التحديات تحدي ردم الفجوة .. فجوة افتقار البيئة التعليمية لشبكات الانترنت وعدم امتلاك العديد من العاملين خلفية تقنية .. فلا بد من تطوير قدراتهم وتكثيف برامج التدريب التقني والاستخدام الأمثل للتقنيات المتطورة والحديثة وإتباع الأدلة التنظيمية والإرشادية للمدرسة والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وأولياء الأمور.
وردم الفجوة هنا سيعالج متطلبات البيئة التعليمية على المدى القصير والطويل وسيكون لها تأثير إيجابي على أهداف العمل ونجاحه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى