المحلية

بلدية الجبيل يوجه تستعد بخطة متكاملة لاستقبال موسم الأمطار لهذا العام 1439هـ

أكملت بلدية محافظة الجبيل كافة استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار لهذا العام 1439هـ، وذلك بتجهيز فرق الرقابة والمعدات وتفقد المناهل، وكذلك التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لوضع خطة عمل تحسبًا لهطول الأمطار المتوقعة على محافظة الجبيل.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش بأن البلدية وضعت خطة متكاملة للتعامل مع موسم الأمطار، وذلك وفق توجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، بالاستعداد المبكر ووضع الخطط وكافة الامكانيات المتاحة لاستقبال موسم الامطار لهذا العام.

وأشار الدويش الى أن الخطة تشارك فيها جميع الإدارات المختصة بالمحافظة، لافتا إلى أن البلدية اتخذت جميع الإجراءات والخطوات اللازمة والمتاحة استعداداً للموسم مبينا أن البلدية تأكدت من قدرة شبكات تصريف الأمطار على العمل بكل طاقتها وقت الحاجة.

وأبان بأن محطات تصريف مياه الأمطار جاهزة للعمل خلال موسم الأمطار بطاقة تصريفية تبلغ (10380000 ألف متر مكعب) في الساعة، مشيراً إلى عدد المضخات الأساسية والاحتياطية تبلغ 40 مضخة جميعها جاهزة للعمل في موسم الإمطار.

وقال أنه تم التأكيد على أدارات التشغيل والصيانة بتأمين جميع المستلزمات المتبعة وفق الخطط المعدة مسبقاً في مثل هذه الظروف مع التنسيق الدائم والمستمر مع غرفة عمليات الطوارئ بالبلدية.

ودعا رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش جميع المواطنين والمقيمين بمحافظة الجبيل للإبلاغ عن أي ملاحظات عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، عن طريق خدمة 940، مضيفا بأن الأمانة طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج ( بلاغاتي ) على الأجهزة الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى