أخبار

حرصاً من القيادة العليا على تطوير خدماتها للحرمين الشريفين, أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة يدشن عدداً من البرامج التقنية

 
عمر الشيخ . مكة المكرمة .
لطالما حرصت قيادتنا الرشيدة -أيدها الله – على تطوير وترقية الخدمات المقدمة منها للحرمين الشريفين, ومن ضمن السبل لترقية هذه الخدمات الإبحار في عالم التقانة للحاق بركب التطور والتقدم التقني في جميع مجالات العمل والخدمة .

وقد تم في هذا اليوم المبارك تدشين عدد من البرامج التقنية من قبل صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة الأمير عبدالله بن بندر آل سعود, وذلك خلال زيارته الميمونة لمبنى الرئاسة .
ومن ضمن هذه البرامج التي دشنها سموه :

1- الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف الذكي لبرنامج (كيف نكون قدوة؟), وهو موقع إلكتروني وتطبيق ذكي يهدف لاستثمار كل المقومات والإمكانيات التي تطلقها الرئاسة وجمعها في موقع واحد بشكل منظم ضمن رؤية المملكة (2030) التي أعلنتها الرئاسة.

2- المتصفح الجغرافي, وهو خريطة تفاعلية تتيح للمتصفحين التعرف على كافة مواقع الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام, بالإضافة لنظام الرخص, الذي يهدف إلى تسهيل وتقديم رخص العمل إلكترونياً لجميع المستفيدين من مؤسسات وشركات.

3- نظام البلاغات وهو نظام إلكتروني يستقبل البلاغات على مدار الساعة داخل المسجد الحرام ويقوم بتحويلها للإدارات المعنية, ونظام البريد الإلكتروني الموحد الذي يستقبل البلاغات لقاصدي المسجد الحرام.

4- تطبيق دروس المسجد الحرام الذي يتيح إمكانية البحث عن الدروس والدورات العلمية المقامة بالمسجد الحرام ومشاركتها مع الآخرين.

5-قسم الجودة لدراسة تقنية النانو بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة بالتعاون مع الباحثين والباحثات في هذا المجال, وقد تم إجازة أطروحتين علميتين في تقنية النانو وجاري الاستفادة من مخرجات هذه الرسائل.

6- نظام طور وهو نظام يستقبل الأفكار والمقترحات من منسوبي الرئاسة لمناقشة هذه الاقتراحات ورفعها للجان العليا .​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى