المحلية

الجوف.. جولات تفتيشية لـ”الصحة” ترصد 27 مخالفة والغرامات 335 ألف ريال

أسفرت الجولات التفتيشية التي قامت بها “صحة الجوف” خلال العام الماضي على القطاع الصحي الخاص والصيدليات ومحالّ البصريات، عن رصد 27 مخالفة بلغت غراماتها 335 ألف ريال.

وقالت “صحة الجوف” إن هذه الغرامات صدرت لعدة مخالفات؛ منها عدم صلاحية التجهيزات، أو وجود أدوية مخالفة أو منتهية الصلاحية أو غير مسجلة، أو تشغيل عمالة غير نظامية.

جدير بالذكر أن “الصحة” أغلقت خلال العام الماضي 890 منشأة صحية خاصة شملت: 7 مستشفيات، و508 مجمعات، و253 مؤسسة صحية أخرى، إضافة إلى 110 صيدليات، فيما كان عدد المخالفات المرفوعة من إدارات شؤون القطاع الصحي الخاص بالمناطق والمحافظات إلى لجان النظر في المخالفات بلغ 4086 مخالفة، وبلغ عدد القرارات الصادرة من لجنة النظر في أحكام مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاصة 1667 قراراً، كما بلغ عدد المخالفات المرفوعة من إدارات القطاع الصحي الخاص إلى لجان مخالفات نظام مزاولة المهن 1006 مخالفة، فيما قامت 21527 جولة ميدانية في جميع المناطق والمحافظات.

تجدر الإشارة إلى أن “الصحة” أنشأت وكالة جديدة لتعزيز الالتزام، تتولى متابعة الالتزام بالأنظمة وأخلاقيات المهنة في القطاعين الصحي العام والخاص، حيث تأتي هذه الإجراءات تواصلاً للخطوات التطويرية والحملات المجدولة التي تقوم بها “الصحة”؛ لتفعيل الرقابة والتحقق من مدى التزام القطاع الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى