رياضةرياضه محليه

الأمير عبدالله يعلن تأسيس أول ناد للرياضات البحرية بينبع

أعلن رئيس الإتحاد السعودي للرياضات البحرية، الأمير عبدالله بن سعود بن محمد آل سعود، عن تأسيس أول نادٍ للرياضات البحرية بمحافظة ينبع.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس، بقصر المصمك بشرم ينبع، بحضور مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بالمحافظة، سامر العنيني، ورئيس البلدية، فهد المشعان، ورئيس غرفة ينبع، مراد بن صغير، ورجال الأعمال، وعدد من المهتمين بالرياضات البحرية والإعلاميين.
وأعلن رئيس الاتحاد عن تخصيص مكافآت ورواتب شهرية للمميزين في سباقات الرياضات البحرية والمشاركين في البطولات الخارجية، وإمكانية تفريغهم من وظائفهم؛ للتركيز في هذه البطولات.
وأكد ثقته بنجاح أول نادٍ رياضي بحري بينبع لما تذخر به من مقومات سياحية هائلة تمكنها من إستضافة أكبر المنافسات الرياضية.
وأشار إلى أن استراتيجية الإتحاد تعمل عاجلاً على تأسيس أندية رياضية مماثلة في مختلف مناطق المملكة الساحلية في مناطق تبوك ومكة المكرمة وجازان، وبالمنطقة الشرقية ناديان، وبدومة الجندل، حسب التصور المبدئي لتلك المناطق، والتي سيتم زيارتها والوقوف على إمكانياتها ومقوماتها.
وشدد رئيس الإتحاد السعودي للرياضات البحرية، على أهمية البدء فورًا في تنفيذ الأعمال المناطة بالأندية بشكل عاجل، وأن يتم ذلك قبل تأسيس النادي، وسرعة العمل والإنجاز خلال العام المقبل كأقصى حد
وأكد حرص القيادة الرشيدة على الاهتمام بالرياضات البحرية ودعم شباب المملكة لمزيد من الإنجازات والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال للتدريب.
ورد على تساؤلات عن مرجعيات الغوص والتحديات التي يواجهها قال رئيس الإتحاد السعودي للرياضات البحرية، إن ملف الغوص لايزال تحت المناقشة واستغرق الأمر ثلاث سنوات، كونه ينقسم لثلاثة أنواع، ويندرج تحت الغوص الترفيهي والسياحي إلى جانب الغوص العسكري، مؤكدًا سعيهم لمخاطبة الجهات ذات الصلة للمسارعة في حسم هذا الملف.
وأكد رئيس بلدية ينبع، فهد المشعان، قدرة ينبع على إنجاح أول نادٍ للرياضات البحرية ليكون بوابة انطلاقة العديد من البطولات واستضافة أكبر المنافسات العالمية، والذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن، وإنعاش الحركة السياحية بالمحافظة، مشيدًا بالدعم الكبير الذي وجدته ينبع من رئيس الإتحاد السعودي للرياضات البحرية.
وثمن مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع، سامر العنيني، تخصيص ينبع بأول نادٍ للرياضات البحرية، وقال إن هذا للنادي سيلعب دورًا كبيرًا في تنمية المواهب الشبابية في الرياضات البحرية، وتنشيط المسابقات الرياضية خلال العام، وسيخلق مزيدًا من الفعاليات الترفيهية لأهالي المحافظة، وسيثمر في إنجاح صناعة السياحة.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها رئيس هيئة الرياضة تركي آل شيخ، والتي أسهمت في إحداث تغييرات كبيرة على مستوى الرياضة بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى