منوعات

كيف جاءت قصة إنتلجنس؟

نكولاس محمد: عملنا أنا وديفيد معاً على سيناريو تجريبي كتبته بالتعاون مع جوليا ديفيس. لكن لسوء الحظ لم يكتب لهذا العمل النجاح كمسلسل، وبقينا أنا وديفيد على تواصل. ومن ثم لمعت في ذهني فكرة عميل وكالة الأمن القومي الذي يزور مؤسسة بريطانية مثل “مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية” لتغيير الأمور. حصلت على التفويض، وكتبت هذا وأرسلته إلى ديفيد .
ديفيد شويمر: أوضح البريد الإلكتروني المبدئي رؤية نكولاس في هذا العرض. وشعرت بأن الفكرة غريبة ومميزة، وكنت سعيداً للغاية للعمل مع نكولاس.

هل هو عمل يمكنك أداؤه بسرعة وسهولة، أم أنك علمت بأنكما ستبدوان رائعين معاً؟
نكولاس محمد: أعتقد ذلك. قد يختلف مدى الارتجال من مشهد لآخر، لكنني أعتقد أن حقيقة العرض تبدو من الوهلة الأولى، حيث يدور العمل حول الجلوس على المكتب، والنظر إلى جهاز الكمبيوتر والقيام بتحليل البيانات. إنه مكتب عام، لذلك يشبه العمل في الخدمة المدنية، حيث تسود أجواء البيروقراطية، في مؤسسة كبيرة جداً ومقرها في شلتنهام ضمن مبنى ضخم. ويركز المسلسل على إدارة الأمن السيبراني والتي تعد جزءاً من مبادرة جديدة تتعلق بالبحوث المشتركة. لديهم هذا العميل الذي يأتي للعمل كمنسق من وكالة الأمن القومي. ينتهي به المطاف بإجراء تغييرات جذرية مع نهجه الغريب في العمل.

يلعب ديفيد دور جيري، عميل وكالة الأمن القومي. بينما ألعب أنا دور جوزيف، المحلل المستجد ضمن فريق العمل. أعتقد أن هذا المسلسل يشبه إلى حد ما قصة رفقاء. أنا على الأرجح الشخصية الوحيدة التي تفتقر إلى الكفاءة. إلا أنني أؤمن بالكثير من أفكار جيري الغريبة. وأكاد أكون مثله، مثل الأخ الأكبر. ويجد جوزيف أنه من المثير أن يأتي شخص جديد لتقوم هذه الأحداث الديناميكية والغريبة.

ماذا يفعل في مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية؟
ديفيد: تتكشف الأحداث خلال المسلسل وتبدو معالم قصته، لكن يمكننا القول بأن سبب وجوده هناك يتجاوز مزاعمه المعلنة. وفي الأساس، ارتكب بعض الأعمال التي عرضته للخطر في وكالة الأمن القومي.
نكولاس: كريستين، التي تترأس إدارة الأمن السيبراني، تمثل شخصية بريطانية صعبة المراس وصلبة، ويبرز دورها المؤثر خلال حلقات المسلسل.
ديفيد: هناك الكثير من الأحداث في قصة جيري وحياته الشخصية، والتي انهارت تماماً خلال الأشهر التسعة الماضية. لذلك فإن المجيء إلى مكان مميز مثل شلتنهام يمثل فرصة ثمينة له لتحسين صورته وثقته. فلا أحد يعرفه هنا، لذلك يمكنه رواية القصة التي يريدها عن نفسه. وهذا ما تدور حوله أحداث الحلقات الست.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى