المحلية

الشراكة بين تعليم الشرقية ومجلس المسؤولية الاجتماعية

وصف مدير تعليم الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس اللقاء الذي عُقد بشأن الشراكة مع مجلس المنطقة للمسؤولية الاجتماعية بأنه لقاء نوعي متطلعا فيه إلى تحقيق الكثير واستدامة الاتفاقية المبرمة بين المجلس وإدارة التعليم والخروج بإجراءات ومنهجية لتأصيل مبدأ المسؤولية الاجتماعية في الميدان التعليمي مشيرا في الوقت نفسه إلى المشروع الوزاري وحدة ارتقاء التي تجمع الشراكة بين الأسرة والمجتمع وإلى حصص النشاط وأثرها الإيجابي على الطلاب والطالبات .
من جانبها أشادت أمين عام مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية لولوة الشمري بسبق المنطقة الشرقية في المسؤولية الاجتماعية وأنها تجربة من الممكن أن تغذي وتثري حصص النشاط ،معبرة عن سعادتها بإشراك الأسرة في المسؤولية الاجتماعية .
وفي سياقه ذكرت المساعد للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد أن الهدف من هذه الورشة هو الخروج بخطة وأهداف استراتيجية تتناسب مع مانصت عليه بنود الاتفاقية انطلاقا من رؤية 2030التي من غاياتها عقد الشراكات التي تدعم المسؤولية الاجتماعية وتصب في مصلحة الميدان التعليمي، كما أوضحت الفهيد آلية العمل وأنه سيتم التعامل مع الشراكة كفرق عمل من إدارة التعليم ومن مجلس المسؤولية الاجتماعية مشيرة إلى أنه تم تسكين الشراكة في وحدة ارتقاء بصفتها الجهة المعنية بالشراكة مع الأسرة والمجتمع ، من جهتها ركزت المساعد للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد على أهمية التكاملية بين إدارة التعليم ومجلس المسؤولية الاجتماعية .
وعرضت مديرة وحدة ارتقاء نهيل الجبر التعريف بالمبادرة باعتبار أن الأسرة هي العنصر الأساس في عملية التعليم وهي نواة لمجتمع المعرفة ، كما استعرضت مسارات العمل بالمبادرة ومفهوم الشراكة ومكوناتها وأنماط الانخراط في الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع .
ونقلا عن “عين” الوزارة أكدت وكيل وزارة التعليم د. هيا العواد على أهمية تعريف أولياء الأمور بمبادرة ارتقاء للتعرف على الحقوق المتبادلة بين المدرسة والأسرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى