المحلية

الأمير عبدالله بن بندر يتسلم تقرير أداء إدارة المرور بمحافظة جدة خلال العام المنصرم

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة ، تقرير أداء إدارة المرور بمحافظة جدة خلال العام المنصرم ، الذي قدمه مدير الإدارة العامة للمرور بالمملكة العميد محمد البسامي ، بحضور مدير مرور جدة العميد سليمان الزكري ، وذلك في مقر الإمارة بجدة.
وتضمن التقرير إحصاءات عن نسب الحوادث في محافظة جدة خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي قبله ، حيث نفذت خطة لخفض نسب الحوادث عبر وضع استراتيجية لتحديد الطرق التي تشهد نسبة حوادث مرورية عالية ، وفي هذا الصدد تم تحديد 11 طريقاً جرت دراستها والخروج بحلول انقسمت إلى شقين ، الأول هندسي والثاني بتكثيف الضبط المروري ما نتج عنه بفضل الله خفض الحوادث بنسبة 24% ، وانخفاض عدد الوفيات بسبب الحوادث بنسبة تجاوزت 33% عن نفس الفترة من العام 1437هــ .
وبين الجهود الميدانية لإدارة المرور بمحافظة جدة ومن بينها التفتيش على محال الإطارات إذ تم تنفيذ جولات على 843 محلاً ، وأوقعت العقوبات بحق 282 محلاً مخالفاً.
وبحسب التقرير فقد تم سحب 11482 سيارة متروكة كما تم حجز 2616 سيارة أجرة متهالكة مشوهة للمنظر العام ، ويأتي ذلك إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة الذي وجه في وقت سابق بإطلاق حملة شاملة لتنظيم سيارات الأجرة ، وحجز المخالفة والمتهالكة منها والتي تحمل انطباعاً غير حضاري يسيء للمنظر العام بالشوارع والميادين.
وأشار التقرير إلى جهود التوعية التي نفذتها إدارة المرور بجدة ، التي شملت تنظيم فعاليات أسبوع المرور الخليجي ، وإقامة محاضرات توعوية ،وتفعيل برنامج صديق رجل المرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى