تقنية

هواوي تقدم الإبداع بإمكانات جديدة من خلال جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق جهازها اللوحي الجديد HUAWEI MatePad Pro 5G عالمياً. ويشكل الجهاز الجديد نقلة نوعية في مجالات التصميم واتصالات شبكات الجيل الخامس والأداء والإنتاجية في الأجهزة المحمولة، حيث ترسي هواوي من خلاله مجدداً معايير جديدة كلياً، وتوفر للمستخدمين تجربة استخدام استثنائية للجهاز اللوحي على شبكات الجيل الخامس.

ويمتاز جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G بتصميم أنيق وبسيط يثير إعجاب المستخدمين، حيث يجمع بين شاشة العرض الكاملة من هواوي HUAWEI FullView Display مع حوافه فائقة النحافة لتقديم أعلى معدل للشاشة إلى الهيكل في الأجهزة اللوحية في العالم والتي تبلغ 90%. وتم تزويد الجهاز الجديد بمعالج كيرين 990 للجيل الخامس (Kirin 990 5G) الرائد بتقنية الطباعة بالأشعة فوق البنفسجية من رتبة 7 نانومتر+، لتقديم أداء منقطع النظير من حيث الاتصال بشبكات الجيل الخامس، والأداء، وعمر البطارية. وبفضل تزويده بنظام التشغيل EMUI10، يدعم جهاز the HUAWEI MatePad Pro 5G خاصية[1]، وخاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration[2]، وخاصية تشغيل التطبيقات المتعددة من هواوي HUAWEI APP Multiplier؛ فضلاً عن دعم قلم HUAWEI M-Pencil ولوحة المفاتيح المغناطيسية الذكية، وبالتالي تعزيز التوافق بين “وضع الحاسب الشخصي” (PC mode) وتقنية حماية الاتصال اللاسلكي WPS لتعزيز مستويات الإنتاجية إلى أقصى حد ممكن. ويرتقي الجهاز الجديد أيضاً بسوية التجارب الترفيهية من خلال حزمة تحديثات العتاد التي تمزج إمكانات الصوت والعرض الغامرة ضمن جهاز أنيق. وتعد سلسلة HUAWEI MatePad Pro أيضاً أول أجهزة لوحية في العالم تدعم خاصيتي الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي[3].

وبهذه المناسبة، قال وانج ينفينج، رئيس خطوط إنتاج الحواسب والأجهزة اللوحية في مجموعة هواوي لأعمال المستخدمين: “يعد جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G أكثر من مجرد تحفة فنية من ناحية المظهر أو شاشة سينمائية محمولة، حيث يجسد أسلوب هواوي الخاص في تقديم الإبداع بإمكانات جديدة والإنتاجية العالية في الأجهزة المحمولة. ويشكل الجهاز أيضاً أداة تتيح للمستخدمين إمكانية التعبير عن إبداعاتهم غير المحدودة، والوسيلة المثلى لجميع المستخدمين الذين يتطلعون للحصول على طريقة ذكية لتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس”.

بساطة بأرقى مستويات الإتقان
يمتاز جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G بتصميمه الأنيق والفريد، ويضم شاشة العرض الكاملة من هواوي HUAWEI FullView Display التي تدمج التقنية المتطورة مع المظهر المذهل، فضلاً عن كونه يوفر أعلى معدل للشاشة إلى الهيكل في الأجهزة اللوحية على مستوى العالم والتي تبلغ 90%[4]، مع حواف فائقة النحافة بعرض 4.9 ملم [5] تحيط بشاشة العرض البالغ قياسها 10.8 بوصة بتناسب أبعاد 16:10. ويضمن التصميم المنحني الدقيق للهيكل في جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G سهولة حمله، في حين يحافظ هيكله المصنوع من خليط المغنيزيوم على خفة وزن الجهاز ومتانته في آن واحد. ويتيح التصميم المتناغم للهيكل إمكانية دمج الهوائيات في إطاره المتوسط واللوحة الخلفية لإضفاء مظهر بسيط وأنيق على الجهاز.

ويتوافر جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G بلونين مستمدين من وحي الطبيعة وهما Forest Green وOrange، مع خامة من الجلد المصنوع من النباتات. وبفضل ملمسه المشابه للجلد الأصلي، يضفي الجلد المصنوع من النباتات باللونين Forest Green وOrange مظهراً فريداً وساحراً على الجهاز.

إعادة تصوّر الإمكانات: معالج كيرين 990 للجيل الخامس (Kirin 990 5G)
يأتي جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G مزوداً بالنسخة الأحدث من معالج كيرين 990 للجيل الخامس (Kirin 990 5G)، المصنع بتقنية الطباعة بالأشعة فوق البنفسجية من رتبة 7 نانومتر+، لتقديم أداء محسّن وكفاءة عالية باستهلاك الطاقة. وبسرعة معالجة تصل إلى 2.86 جيجاهرتز، تعتمد وحدة المعالجة المركزية على بنية هندسية ثلاثية الطبقات تضم نواتين كبيرتين، ونواتين بحجم متوسط، وأربع نوى صغيرة. بينما يسهم معالج الرسوميات Mali-G76 ذو 16 نواة بشكل كبير في تحسين الأداء وعمر البطارية لتوفير تجارب لعب وترفيه سلسة. ويعد الجهاز الجديد أول جهاز لوحي رائد من هواوي لشبكات الجيل الخامس يتم تزويده بمعالج كيرين 990 للجيل الخامس (Kirin 990 5G)، الذي يدعم شبكات الجيل الخامس المستقلة (SA) وغير المستقلة (NSA)، وحزم الاتصال الترددي المتعددة من النوعين TDD وFDD، ليتوافق الجهاز مع مختلف الشبكات وأنماط الاتصال في الشبكة، ما يتيح لعشاق السفر حول العالم إمكانية التمتع بالسرعة الفائقة لاتصالات شبكة الجيل الخامس.

وبفضل تزويد الجهاز بوحدة دي فينشي للمعالجة العصبية Da Vinci NPU التي طورتها هواوي، تم تحسين إمكانات الحوسبة المرتكزة على تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال موازنة أحمال المعالجة بين النواتين الكبيرتين وواحدة من النوى الصغيرة. ومن خلال تزويده بذاكرة وصول عشوائي LPDDR4X ثنائية المسار Dual-channel بسعة تصل إلى 8 جيجابايت، يمتاز جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G بقدرته على تشغيل التطبيقات بسرعات كبيرة. ويتم دعم هذا الأداء الفائق باستخدام نظام تبريد ثلاثي الأبعاد وفائق السماكة من مادة الجرافين، والذي يعد الأول من نوعه في القطاع، ويتوافق مع منظومة إدارة الحرارة القائمة على الذكاء الاصطناعي، ما يحافظ على برودة الجهاز حتى عند تشغيله بشكل مكثف. وتعد آلية التبريد هذه مفيدة في الكثير من سيناريوهات الاستخدام الأخرى التي تتسبب عادة بارتفاع درجة الحرارة مثل تحميل الملفات باستخدام اتصالات شبكات الجيل الخامس، واستخدام الشاحن اللاسلكي/خاصية الشحن اللاسلكي العكسي.

علاوة على ذلك، يمتاز جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G ببطاريته ذات العمر الطويل بفضل سعتها الكبيرة التي تبلغ 7250 ميلي أمبير ساعي، ومزايا توفير الطاقة المدمجة معالج كيرين 990 للجيل الخامس (Kirin 990 5G) ونظام التشغيل EMUI. ويدعم الجهاز تقنية الشحن فائق السرعة HUAWEI SuperCharge بقوة 40 واط، ما يتيح للمستخدمين إمكانية شحن أجهزتهم بسرعة فائقة. كما يدعم جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G خاصيتي الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي[6]، ليوفر بديلاً مريحاً وموثوقاً للشحن يتيح للمستخدمين إمكانية الحفاظ على مستويات شحن مناسبة طوال اليوم[7] في أجهزتهم اللوحية وهواتفهم الذكية وغيرها من الأجهزة المزودة بخاصية الشحن اللاسلكي.
إعادة تصّور الذكاء: الاتصال
يقدم جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G مجموعة من الابتكارات الجديدة التي تسهم بإحداث نقلة نوعية في طريقة تفاعل الأجهزة مع مستخدميها ومع بعضها الآخر. ويتيح نظام هواوي شير Huawei Share استخدام خاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration، والتي تساعد على إلغاء الحواجز بين أجهزة هواوي من خلال ما توفره من وظائف التشغيل فائقة التطور على مختلف المنصات. وتوفر خاصيّة العرض على عدّة شاشات Multi-screen Collaboration، التي تم تطويرها استناداً إلى تكنولوجيا هواوي الموزّعة، إمكانية سحب وإفلات الملفات لنقلها بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وتتيح إمكانية مشاركة الأجهزة الطرفية للمستخدمين إمكانية الكتابة على هواتفهم الذكية باستخدام لوحة مفاتيح الجهاز اللوحي وشاشته، وتشغيل ملفات الموسيقى المحفوظة على الهاتف المحمول باستخدام مكبرات الصوت في الجهاز اللوحي وغيرها من المزايا الأخرى. كما يوفر هذا الحل للمستخدم إمكانية تلقي المكالمات أو الرد على الرسائل النصية بشكل مباشر من الجهاز اللوحي، واستخدام الجهاز اللوحي في فتح قفل الهاتف الذكي، وتقديم تجربة استخدام سلسة للأجهزة المتعددة.

وسواء كان المستخدمون يرغبون بالدردشة أثناء التسوق عبر الإنترنت، أو مشاهدة مقطع فيديو قصير أثناء تصفح الإنترنت؛ تتيح خاصية النوافذ المتعددة[8] إمكانية تنفيذ مهام متعددة بكل سهولة مع دعم تشغيل ثلاثة تطبيقات في آن واحد. وبفضل خاصية النافذة الطافية Floating Window، يمكن للمستخدمين الرد على الرسائل النصية أثناء اللعب أو مشاهدة الأفلام دون الحاجة إلى تصغير التطبيقات أو الانقطاع عن تجارب الاستخدام الغامرة. واستناداً إلى تجارب استخدام الأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل ’أندرويد‘، تقوم الخاصية الجديدة لتشغيل التطبيقات المتعددة م ن هواوي HUAWEI APP Multiplier بتقسيم التطبيق الواحد إلى نافذتين، ما يوفر تجربة عرض ثنائية تحقق الاستفادة المثلى من الاتجاه الأفقي للجهاز. ويمكن تعديل حجم النافذة بما يلائم احتياجات المستخدم بمجرد سحب إطارها[9].
إعادة تصوّر الإبداع: الرفيق الأفضل للعمل
يدعم جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G قلم HUAWEI M-Pencil[10] لتوفير تجربة استخدام وكتابة طبيعية، حيث يضفي مزيداً من المتعة عند الكتابة على الأسطح الزجاجية. ويمكن للمستخدمين الحصول على دقة واستجابة وحساسية مذهلة من قلم HUAWEI M-Pencil بفضل تزويده بـ 4,096 مستوى من حساسية الضغط[11]، إلى جانب قدرته على دعم وضعيات الحمل المائلة وتزويده بطرف مصنوع من مادة مركبة فريدة من نوعها. ويؤدي وضع قلم HUAWEI M-Pencil فوق جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G إلى تفعيل اقترانه بالجهاز عبر اتصال بلوتوث وخاصية الشحن المغناطيسي. وتدعم النسخ الجديدة والمحسنة من تطبيقي المفكرة من هواوي HUAWEI Notepad و’نيبو‘ Nebo قلم HUAWEI M-Pencil لمساعدة المستخدمين على تسجيل أفكارهم في جميع الأوقات.

من ناحية ثانية، يدعم جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G لوحة المفاتيح المغناطيسية الذكية[12] التي يمكن توصيلها مع الجهاز بكل سهولة باستخدام اتصال بلوتوث. وتمتاز لوحة المفاتيح بتصميمها الأنيق من الجلد المصنوع من النباتات، إلى جانب المسافة الفاصلة بين المفاتيح والتي تبلغ 1.3 ملم لتوفير تجربة كتابة مريحة، في حين يستخدم مفتاح Shift كزر تشغيل لنظام هواوي شير Huawei Share، ما يوفر وصولاً سريعاً إلى خاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration.

ويدعم “وضع الحاسب الشخصي” (PC mode) الجديد كلياً ما يصل إلى ثمانية تطبيقات مفتوحة أو عمليات يتم تشغيلها في وقت دون التأثير على الأداء. ومن خلال هذا الوضع، يمكن للمستخدمين البحث عن الملفات التي يحتاجونها باستخدام وظيفة البحث عالية الكفاءة. بينما يوفر تطبيق حماية الاتصال اللاسلكي WPS دعماً إضافياً لعملية إدخال الملاحظات الصوتية ووضع التبديل الذكي بين القلم – الفرشاة، ويتوافر هذا التطبيق على المستوى العالمي لتحسين مستويات الإنتاجية في الأجهزة المحمولة.

إعادة تصوّر الترفيه: شاشة سينمائية محمولة
تم تزويد جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G بشاشة عرض من طراز IPS وتناسب أبعاد 16:10 بدقة العرض الفائقة 2K (2560×1600) وكثافة عالية في الدقة تبلغ 280 بكسل لكل بوصة. وتمتاز الشاشة فائقة الدقة بقدرتها على عرض جميع ألوان DCI-P3 السينمائية بسطوع 540 نت (nits) مع معدل تباين 1500:1 لتوفير تجارب ترفيه غامرة. وتسهم تقنية تحسين العرض ClariVu من هواوي في تعزيز عتاد العرض القوي للجهاز من خلال تحسين عملية إنتاج الألوان ووضوح الصورة، ما يضمن زيادة حدة جميع الإطارات وإثراء التفاصيل اللونية.

ويوفر جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G تجربة استماع تضاهي أنظمة صوت المسرح المنزلي، حيث يدعم تقنية الصوت ثلاثية الأبعاد (Histen 6.0) لتقديم تأثيرات صوتية ثلاثية الأبعاد. بينما تنتج مكبرات الصوت الرباعية ذات النظام الصوتي رباعي القنوات من ’هارمان كاردون‘ جميع الأصوات المعقدة بنقاء منقطع النظير.

ويتوافر جهاز HUAWEI MatePad Pro إلى جانب جهاز HUAWEI MatePad Pro 5G. ويقدم جهاز HUAWEI MatePad Pro، المزود بمعالج Kirin 990، الإبداع بإمكانات جديدة من خلال أدائه المذهل ومستويات إنتاجية منقطعة النظير في جميع سيناريوهات الاستخدام، فضلاً عن دعم خاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration. ويتوافر جهاز HUAWEI MatePad Pro بألوان Pearl White، وMidnight Grey، وOrange، وForest Green.

الأسعار والتوافر[13] ستتوافر أجهزة HUAWEI MatePad Pro 5G للشراء اعتباراً من شهر يونيو 2020 في عدد من الأسواق المختارة بما في ذلك الصين، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية. ستتوافر أجهزة HUAWEI MatePad Pro للشراء اعتباراً من شهر أبريل 2020 في عدد من الأسواق المختارة بما في ذلك منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وروسيا، واليابان، وأمريكا اللاتينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى