المحلية

مدينة الملك فهد الطبية ترفض علاج طفلة وتتسبب في انفجار الزائدة الدودية

رفض قسم الطوارئ بمدينة الملك فهد الطبية، أمس الخميس 22 محرم 1439هـ استقبال حالة طفلة، 7 سنوات، لإجراء جراحة استئصال للزائدة الدودية، حسبما قال والد الطفلة، رغم كل الفحوصات التي تؤكد وجود التهاب واحتمال انفجار الزائدة.
وأورد والد الطفلة أن ابنته كانت تعاني من ألم شديد بالبطن، فتوجه بها لأقرب مستوصف خاص، وأخبره الطبيب الذي تولى الكشف على الطفلة، بعد إجراء الفحوصات، بأنها تعاني من التهاب في الزائدة الدودية وفي مرحلة متقدمة، تقتضي إجراء جراحة عاجلة.
وقال والد الطفلة،  أنه توجه على الفور إلى طوارئ مدينة الملك فهد الطبية، وتم إجراء كشف مبدئي على الطفلة، وقالت طبيبة الطوارئ أن الحالة ربما تكون التهاب في الزائدة أو إمساك، وأخرجت الطفلة من المستشفى، دون مراعاة حالتها وما تعانيه من آلام.
لم يجد الأب، حسب قوله، حلا، سوى التوجه لمستشفى آخر، وحين الفحص على الطفلة، تبين أن الزائدة الدودية انفجرت بالفعل، ولابد من إجراء العملية في أسرع وقت ممكن، وتم إجراء الجراحة في المستشفى وإنقاذ الطفلة.
واتهم والد الطفلة، قسم الطوارئ بمدينة الملك فهد الطبية، بالإهمال في حالة ابنته، وطالب بمحاسبتهم، مشدداً على ضرورة تعويضه جراء هذا الإهمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى