المحلية

بالفيديو.. كلمة الملك سلمان في القمة الإسلامية الأمريكية

استهل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز ، حفظه الله ، كلمته في القمة الإسلامية الأمريكية المنعقدة في الرياض ، بالترحيب بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأصحاب الجلالة والفخامة والسمو، حضور القمة .

وقال جلالة الملك: إن لقاءنا بفخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية التي تربطها بالكثير من دولنا أواصر الصداقة والعلاقة والوطيدة يجسد اهتمام فخامته، وحرصه على توثيق التعاون والاستمرار في تنسيق المواقف بمختلف المجالات، مؤكدا أن الدول العربية والإسلامية التي تجاوزت 55 دولة وعدد سكانها قرابة المليار ونصف المليار تعد شريكا مهما في محاربة قوى التطرف والإرهاب.

وخاطب الحضور بقوله، حفظه الله: إن مسؤوليتنا أمام الله ثم أمام شعوبنا والعالم أجمع أن نقف متحدين لمحاربة قوى الشر، والتطرف أيا كان مصدرها، مؤكدا أن الإسلام دين الرحمة والسماحة والتعايش تؤكد ذلك شواهد ناصعة إذ قدم الإسلام في عصوره الزاهية أروع الأمثلة في التعايش والوئام .

وتابع: لكننا اليوم نرى بعض المنتسبين للإسلام يسعى لتقديم صورة مشوهة لديننا تريد أن تربط هذا الدين العظيم بالعنف، مشيرا إلى أن أحد أهم مقاصد الشريعة هو حفظ النفس ولا شرف في ارتكاب جرائم القتل فالإسلام دين السلام والتسامح.

وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز، أن النظام الإيراني يشكل رأس حربة الإرهاب العالمي منذ ثورة الخميني وحتى اليوم، قائلا: إننا في هذه الدولة منذ 300 عام لم نعرف إرهاباً أو تطرفاً حتى أطلّت ثورة الخميني برأسها عام 1979م.

وأضاف – حفظه الله- : لقد رفضت إيران مبادرات حسن الجوار التي قدمتها دولنا بحسن نية واستبدلت ذلك بالأطماع التوسعية والممارسات اِلإجرامية.

ونوه -أيده الله- بنجاح المملكة في التصدي للأعمال الإرهابية وإحباط محاولاتٍ إرهابية كثيرة بمساعدة الأشقاء والأصدقاء في دول العالم، مشيرا إلى الاتفاق التاريخي الذي أبرمته دول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة بتأسيس مركز في مدينة الرياض لاستهداف تمويل الإرهاب، مؤكدا عزم المملكة في القضاء على تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية أياً كان دينها أو مذهبها أو فكرها.

وأوضح –حفظه الله- أنه «ما دعانا جميعاً إلى تشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في خطوة رائدة لمحاصرة الإرهاب».

https://www.youtube.com/watch?v=va3lQFLceTY

 

https://youtu.be/awtyn6FHhAg

 

https://youtu.be/6OfMV63vve8

 

https://youtu.be/T_5Y_WnNUwk

 

https://youtu.be/QNFG_OrLZkE

 

https://youtu.be/doUHFOSny38

 

https://youtu.be/pP26gJRd2o0

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى