المحلية

برؤية 2030م تنطلق بطولة الصداقة الدولية للمحترفين في نسختها العشرين بتشريف الأمير فيصل بن ثامر

على كاس صاحب السمو الملكي الأمير ثامر بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله تنطلق مساء اليوم الجمعة 20/12/2019م بطولة الصداقة الدولية للجاليات المقيمة بالمملكة العربية السعودية في نسختها العشرين علي ملاعب جامعة الملك عبدالعزيز رحمه الله والتي تنظمها رابطة الجاليات المقيمة بالمملكة العربية السعودية بشعار “السعودية والسعوديين في قلوب الجاليات”. ويشرف عليها مكتب الهيئة العامة للرياضة بجدة.
من جهته اشار الدكتور ديابي غوسو ناصري رئيس رابطة الجاليات المقيمة بالمملكة إلى أن النسخة العشرين تأتي في أجواء عملية التحول التي تشهدها المملكة وفق رؤية الأمير المجدد المحبوب الأمير محمد بن سلمان حفظه الله 2030م.

وتنطلق البطولة بمشاركة (16) فريق من الجاليات المقيمة وكل فريق يمثل دولته دون النظرة للعرق واللون والعقيدة بل ننظر إلي ارسال رسالة للعالم عن المملكة والعقيدة الإسلامية السمحة بوسطيتها واعتدالها وتسامحها رسالة في تبني المملكة لنشر ثقافة السلام، والحوار والتفاعل مع أتباع الأديان والثقافات المختلفة، والتأكيد على قيم السلام والتعاون والتعايش الحضاري الواعي، والسعي إلى الانفتاح على الآخر، في ظل روية 2030م.

واكد ديابى على أن استضافة المملكة لهذه البطولة يأتي تأكيداً على أن الجاليات محل حرص ورعاية واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده – حفظهما الله وتشجيعهما علي التواصل بين الشعوب عبر المنافسات الرياضية وتعزيزاً للروابط وتوثيق المحبة والتعاون بين الدول بعضها ببعض.

وأشار ديابي إلي أن البطولة ستنطلق قى تمام الساعة 7,45 بحضور ضيف الشرف الأمير فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله وعدد كبير من قناصل الدول والدبلوماسيين والاعلاميين ونجوم السوشال ميديا .
ويشهد بعد فعاليات الافتتاح انطلاق مباريات البطولة في تمام الساعة ( 9,00 ) بمباراة تجمع بين فريق جاليات باكستان وفريق جاليات سوريا.

وقدم ديابي شكره لكل من ساهم في الوصول لمحطة الانطلاق.. متمنياً لهم وللبطولة دوام التوفيق والنجاح مقدراً الجهود المتميزة التي تبذلها اللجنة المنظمة للبطولة من أجل اسعاد أبناء الجاليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى