أخبار العالم

اختيار أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية على مستوى العالم

توجه ممثلون عن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الى العاصمة العمانية مسقط، لاستلام جائزة الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية على مستوى العالم، وذلك خلال الحفل الختامي للنسخة السادسة والعشرين من حفل توزيع جوائز السفر العالمية 2019. يأتي هذا الإنجاز بعد مجموعة حافلة من الجوائز التي حصلت عليها أبوظبي هذا العام، نذكر منها جائزة أفضل مدينة للاستراحة ترفيهية ضمن حفل جوائز اختيار وكلاء السفر السنوية في المملكة المتحدة، وجائزة الوجهة الرائدة لسياحة الأعمال في الشرق الأوسط ضمن حفل توزيع جوائز السفر العالمية – نسخة الشرق الأوسط.

وتألقت أبوظبي خلال عام 2019 كوجهة رائدة للسياحة الرياضية بعد استضافتها عدد من أهم الفعاليات الرياضية العالمية مثل كأس العالم للأندية 2017 و2018، النسخة الأولى من جولة الإمارات، كأس آسيا لكرة القدم 2019، الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019، أسبوع أبوظبي للتحدي يو أف سي 242، والمباراة الدولية الودية بين البرازيل وكوريا الجنوبية. كما تستعد العاصمة الإماراتية لاستضافت المزيد من الفعاليات الرياضية من بينها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، ماراثون أدنوك أبوظبي، بطولة مبادلة العالمية للتنس، بطولة أبوظبي للجولف، وبطولة الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية أبوظبي.

وخلال استلامه الجائزة، ألقى نبيل محمود الزرعوني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي كلمة جاء فيها: “نعبّر عن خالص امتناننا لتكريم أبوظبي في واحد من أبرز فعاليات قطاع السياحة في العالم. تأتي هذه الجائزة لتتوج الجهود التي يبذلها فريقنا وشركاؤنا للترويج للسياحة في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للأعمال والرياضة والترفيه والثقافة. كما أتوجه بالشكر لحفل توزيع جوائز السفر العالمية، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاح في هذا المجال.”

صنفت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، السياحة الرياضية بأنها واحدة من أسرع قطاعات السياحة نمواً في العالم. هذا وخطت أبو ظبي خطوات ثابتة في مجال السياحة الرياضية من خلال تطوير المرافق الرياضية واستضافت المزيد من الفعاليات الرياضية في جميع أرجاء العاصمة. وفي وقت سابق من هذا العام، عقدت دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي شراكة لمدة خمس سنوات مع بطولة القتال النهائي يو إف سي لاستضافة مباراتها السنوية في العاصمة ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للتحدي. هذا وقد فازت الإمارة مؤخرًا بحقوق استضافة بطولة العالم للفروسية للمسافات القصيرة لعام 2020.

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “لطالما أولت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي اهتماما كبيراً لقطاع السياحية الرياضية. ذلك لا يقتصر على استضافة أهم وأبرز الفعاليات الرياضية، ولكن يشمل تطوير وتحديث المرافق والمعالم الرياضية في العاصمة لجذب عشاق الرياضة والرياضيين. وباتت تحتوي أبوظبي على مجموعة واسعة من المرافق والنوادي الرياضة بالإضافة الى المنتجعات الصحية والمراكز الطبية. علاوة على ذلك، تعاونّا مؤخراً مع دائرة النقل وبلدية مدينة ابوظبي لتحسين الطرقات والسماح للعدائين وراكبي الدراجات بالاستمتاع بممارسة رياضاتهم في جميع أنحاء العاصمة.”

تأسست جوائز السفر العالمي عام 1993 لتكريم والاحتفاء بمختلف الإنجازات في كافة مجالات قطاع السفر العالمي. وباتت تحظى باعتراف عالمي كونها من أشمل الجوائز التي تمنح لشركات السفر والسياحة لدعم التميز في هذا القطاع. كما أن لحفلاتها أهمية كبرى على جدول قطاع السياحة في العالم بحيث يحضرها صنّاع القرار والنافذين في هذا المجال، بالإضافة الى وجوه اقتصادية وإعلامية بارزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى