المحلية

مركز اليونسكو اللجودة : يطلق فيلم عن المعلم الملهم كقائد لرحلة التعليم

أطلق مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم فلماً توعوياً عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي يحمل عنوان (التعليم الجيد.. رحلة مشوقة يقودها معلم ملهم) تزامناً مع اليوم العالمي للمعلم والذي يوافق الخميس 5 اكتوبر.

واكد معالي المدير العام لمركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان أن الفيلم يهدف إلى ترسيخ استثنائية المعلم المبتكر والملهم في العملية التعليمية ، وقدرته على تحويل البيئة الصفية إلى رحلة مشوقة بين المناهج التعليمية ومحفزة للاستيعاب والفهم ، وكذلك حرصه على غرس الحلم وإحياء الأمل في نفوس طلابه ، وأشعال شمعة في طريقهم يستحيل أن تطفئها صعوبات الحياة.

وأشار الدكتور زمان إلى أن مدة الفيلم دقيقة واحدة صامتة بطريقة الإنيميشن، وأن الفكرة الرئيسية للفلم تؤكد أن جودة التعليم مرتبطة بفاعلية المعلم كركن اساسي في العملية التعليمية ودور المعلم في الإبتكار والإلهام وإدخال عناصر التشويق في عرض المادة التعليمية لجذب الطالب للتعلم وتحفيزه على العمق المعرفي. وأردف بأن المعلم الملهم هو القائد الحقيقي لرحلة التعليم الجيد حتى إذا لم تتوفر لديه جميع عناصر العملية التعليمية.

وأشاد المدير العام لمركز اليونسكو الإقليمي بالجهود المتميزة التي يقوم بها المعلمين في أرجاء الوطن العربي في إعداد الأجيال وتأصيل القيم وتنمية الأعتدال والوسطية ونبذ التطرف والغلو بين طلابهم، وكذلك جهودهم الذاتية في تطوير وتحسين أدائهم في العملية التعليمية وهذا يعكس روح المسؤولية لديهم تجاه هذه المهنة العظيمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى