مال واعمال

25 مشروعًا روسيًا تجذب الاستثمارات السعودية

بدت وزارة الصناعة والتجارة الروسية متفائلة وبشدة بالزيارة التاريخية التي يجريها حاليًّا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى موسكو.

وأعلنت الوزارة، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، (4 أكتوبر 2017)، وبالتزامن مع وصول الملك سلمان إلى الأراضي الروسية؛ أن المملكة تخطط للاستثمار في أكثر من 25 مشروعًا في روسيا، في مجالات صناعة السلع الاستهلاكية والزراعة والعقارات والبنية التحتية والنفط والغاز وغيرها.

وجاء في بيان للوزارة نشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أجزاءً مطولة منه؛ أن “هناك ديناميكية إيجابية في التعاون بين صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وصندوق الاستثمارات العامة السعودي”، كما أشير فيه إلى أن “الاستثمارات تظهر ربحية استثمارية جيدة؛ ما يوفر أساسًا لمواصلة تعزيز التعاون. ولدى صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وصندوق الاستثمارات العامة خطط بشأن أكثر من 25 مشروعًا”.

وحسب بيان الوزارة فمن المقرر إرسال بعثة أعمال روسية إلى السعودية لتحديد معايير التعاون في مختلف قطاعات الصناعة، وأن أحد الاتجاهات التي قد تكون مطلوبة هو التعاون في مجال توريد وصيانة المعدات للنفط والغاز.

ولم يفت بيان الوزارة الإشارة إلى أن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، كان أعرب عن الاهتمام بـ”رؤية المملكة العربية السعودية 2030″؛ حيث إن الجانب الروسي على استعداد للمشاركة في تطوير قطاعات الاقتصاد السعودي العالية التقنية.

ونقل البيان عن الوزير مانتوروف قوله إن “هذه المشاريع وغيرها من المشاريع الواعدة، ستُناقَش على الدوام في إطار الساحة الجديدة للمباحثات التي يتم إنشاؤها بمبادرة روسيا. ويدور الحديث عن تنظيم لقاءات منتظمة للوزراء المسؤولين عن مسائل الصناعة والتجارة في البلدين في إطار الحوار الاستراتيجي لروسيا ومجلس التعاون الخليجي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى