المحلية

*برعاية معالي مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل انطلقت حملة التوعوية بأمراض صمامات القلب ( انصت لقلبك ) بمجمع الراشد بالخبر

تحت رعاية معالي مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، دشن عميد كلية الطب الدكتور علي السلطان ومدير مستشفى الملك فهد الجامعي في الخبر الدكتور محمد الشهراني الحملة التوعوية (أنصت لقلبك) وذلك بتنظيم وحدة جراحة القلب بقسم الجراحة بالمستشفى الجامعي في الخبر وبذلك بالتعاون مع كلية الطب، والتي أنطلقت أولى أيامها يوم الخميس 24 ربيع الأول 1441هـ الموافق 21 نوفمبر 2019م وأستمرت لمدة يومين، وذلك بحضور عميد عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة الأستاذ الدكتورفاطمة الملحم والمدير الطبي للمستشفى الدكتور ياسرالجهني ومدير عام العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي للجامعة المهندس طفيل اليوسف.

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى التوعية بأمراض صمامات القلب لغياب الكثير من المعلومات الصحية المهمة في هذا الجانب و كذلك للحد من مضاعفات هذه الامراض وتبعاتها على المريض ، و كذلك الحرص إيضاح أهمية الاكتشاف و العلاج المبكر لمثل هذه الامراض مما يساهم رفع نسبه نجاح العلاج و تقليل نسبه المضاعفات الممكن حدوثها للمريض.

وتحرص الحملة للتطرق إلى أعراض المرض و سبل العلاج المتوفره للمريض. ويأتي عمل الفحوصات للزوار من أحد أهم أركان الحملة حيث تشمل عمل فحص الاشعة الفوق صوتية للقلب (إيكو) لمن يكون عرضة لأمراض صمامات القلب.

وأوضح الدكتور فهد مخدوم استشاري جراحة القلب و رئيس قسم الجراحه بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر و المشرف على حملة (انصت لقلبك) أن الحملة لن تقتصر على التعرف بشكل عام عن هذه الأمراض، بل حملنا على عاتقنا المسؤولية المجتمعية و قمنا بتنظيم مواعيد متابعة و فحوصات اشمل وذلك للبدأ أو إستكمال الخطط العلاجية لمن يتم تشخيصهم بوجود إعتلال في احد صمامات القلب.

ويأتي هذا النشاط المقدم للمجتمع ترسيخاً لدور الطلاب والطالبات بالجامعة في الخدمة المجتمعية وتقديم الوعي اللازم للرقي بالمجتمع للأفضل، حيث شارك في هذه الحملة ما يقارب 200 متطوع ومتطوعة من طلبة كلية الطب بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى