رياضة

عبدالله أبكر ينضم إلى قائمة متنامية من الرياضيين الذين ستدعم Visa طموحاتهم للفوز في أولمبياد طوكيو 2020المرتقب

أعلنت شركة Visa العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية والمدرجة المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V) اليوم عن انضمام العداء السعودي عبدالله أبكر محمد إلى برنامج فريق Visa العالمي المشارك في أولمبياد طوكيو 2020. يتم اختيار اللاعبين للانضمام للبرنامج وفقاً للأداء التنافسي المتوقع منهم تقديمه في الألعاب الأولمبية و الالبارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة بصرف النظر عن جنسياتهم وخلفياتهم الثقافية، كما يأتي الاختيار وفقاً لمسيرتهم الشخصية ومشاركتهم الإجتماعية وإنجازاتهم في مجال التنافس المهني او الشخصي إذ سيعكس هؤلاء اللاعبين قيم القبول التي تتبناها Visa.
ويمثل عبدالله أبكر محمد المملكة العربية السعودية في سباق 100 متر، وسبق له تمثيلها في سباق 60 متراً في “بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات 2016” وتأهل حينها إلى الدور نصف النهائي كما سجل رقماً شخصياً هو 10,04 ثانية في بطولة Mt. SAC Relays بتاريخ 16 أبريل 2016، محققاً بذلك الرقم القياسي الآسيوي لفئة الناشئين.
وتعليقاً على انضمامه إلى فريق Visa، قال عبدالله أبكر: “يسعدني الانضمام إلى فريق شركة Visa الرائدة والحريصة على دعم الرياضيين وتشجيعهم لتحقيق أفضل النتائج، و تعجز الكلمات عن وصف مقدار سعادتي بهذا الدعم المتميز، وأنا الآن أتدرب بكل ما أوتيت من قوة لأحقق أهدافي في الأولمبياد، حيث ان تمثيل المملكة العربية السعودية مسؤولية كبيرة أفخر بحملها وسأبذل قصارى جهدي لتسجيل نتائج يفخر بها أبناء وطني”.
من جانبه، قال علي بيلون، مدير عام شركة Visa في المملكة العربية السعودية: “يجسد عبدالله أبكر، الرياضي اللامع وصاحب الرقم القياسي المتميز، الخصال النادرة لشركة Visa وفريقها الرياضي بأبطاله من مختلف أنحاء العالم، وهو خير ممثل للمملكة العربية السعودية في هذا المحفل الرياضي العالمي. ويأتي هذا الاختيار تزامناً مع التحول الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية في جميع المجلات و الانجازات العالمية ويسعدنا الترحيب بانضمام عبدالله أبكر إلى فريق Visa ونتطلع قدماً إلى دعمه في مسيرته الأولمبية”.

وتعد Visa شريكاً عالمياً للألعاب الأولمبية على مدار أكثر من 30 عاماً وأول شريك عالمي يواظب لفترة طويلة على دعم الأولمبياد البارالمبي لذوي الاحتياجات الخاصة (منذ 2003). ومنذ عام 2000، استمر فريق Visa على تقديم الدعم اللازم للرياضيين الطموحين في سعيهم لتحقيق أهدافهم داخل وخارج إطار المنافسة وبصرف النظر عن جنسياتهم أو خلفياتهم الثقافية. كما توفر الشركة التمويل اللازم للأدوات والموارد للرياضين عبر برنامج “فريق Visa”حيث قدم البرنامج منذ إنطلاقه في عام 2000 الدعم لأكثر من 400 رياضي أولمبي وبارالمبي من ذوي الاحتياجات الخاصة والطموحين من مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى