مال واعمال

الهيئة الاستشارية للمركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام تناقش استراتيجية “مركز رأي” وبرامجه القادمة

عقدت الهيئة الاستشارية للمركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام ” رأي” اجتماعها برئاسة معالي الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الأستاذ فيصل بن معمر ، بمقر المركز يوم الاثنين 27 ذي الحجة الجاري بحضور أعضاء الهيئة الاستشارية التي تضم مجموعة من الخبراء وممثلي الأجهزة الحكومية وقطاع الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة، حيث تضمن الاجتماع مناقشة استراتيجية عمل مركز رأي واستعراض برامجه التي تهدف إلى مناقشة قضايا الرأي العام المختلفة التي تهم المجتمع.

ويعتبر مركز رأي أحد مبادرات مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني التي تدعم رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 حيث يهدف مركز رأي إلى دعم صناع القرار في الجهات الحكومية والأهلية بمعلومات فنية وموثوقة عن توجهات الرأي العام، ويعمل المركز وفق منهجية علمية تتفق مع الممارسات العالمية في هذا المجال كما يعتمد على تقنيات متطورة لأعمال الاستطلاعات وبإشراف وتنفيذ خبرات وطنية مؤهلة ومتخصصة. ويقدم المركز خدماته للهيئات والمؤسسات الحكومية التي ترغب في معرفة آراء المواطنين حول بعض قضايا الشأن العام وفي هذه الإطار أجرى المركز عدد من الاستطلاعات العامة حول موضوعات متنوعة كما نفذ استطلاعات خاصة تلبي احتياجات الأجهزة المستفيدة من خدمات المركز. ويسعى المركز في استراتيجيته إلى أن يكون أحد بيوت الخبرة الأولى لاستطلاعات الرأي العام على المستويين الوطني والإقليمي.

وقد أجرى المركز عدد من الاستطلاعات مؤخراً من أبرزها: واستطلاع اتجاهات السعوديين نحو السياحة الداخلية، واستطلاع ممارسة الرياضة، واستطلاع آراء أفراد المجتمع نحو الكتاب، واستطلاع اتجاهات السعوديين نحو قراءة الصحف اليومية، واستطلاع العمرة في رمضان، واستطلاع استخدام الأطفال للأجهزة الذكية، واستطلاع العودة للمدارس.

أما أبرز الجهات المستفيدة من خدمات المركز فهي: مجلس الشورى، وزارة الإسكان، صندوق التنمية العقارية، هيئة الترفيه، وزارة الاقتصاد والتخطيط، وزارة التعليم، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، برنامج الأمان الأسري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى