رياضةرياضه محليه

سفير خادم الحرمين الشريفين كرم أصحاب الميداليات بحضور خالد بن بندر

انتزع الفارس السعودي الشاب خالد المبطي المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات فردي قفز الحواجز اليوم السبت في ختام منافسات الفروسية ضمن دورة الألعاب الأسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية التي تختتم الأربعاء المقبل في العاصمة التركمانية عشق آباد.

وجاء تحقيق الفضية بعد أن تمكن المبطي من إنهاء الجولة النهائية بزمن 39:91 ثانية لينال المركز الثاني، فيما فاز بالذهبية القطري علي العطية، ونال لاعب منتخب إيران البرونزية.

ووصف الفارس خالد المبطي فوزه بفضية مسابقة قفز الحواجز للفردي بالنتيجة الرائعة عطفاً على وجود فرسان أصحاب خبرة وأسمائهم معروفة في رياضة الفروسية ليس في آسيا فقط وإنما على الصعيد العالمي كذلك.

وأضاف المبطي أن الميدالية أقل ما نقدمه للوطن في يومه الوطني الكبير، مقدماً شكره إلى كل من ساهم في صناعة هذا الإنجاز، ووضع أسمه ضمن قائمة أبطال الفروسية الآسيوية.
وبهذه الميدالية يرتفع عدد الميداليات السعودية في الدورة إلى عشر ميداليات (3 ذهبيات و 5 فضيات وبرونزيتان).

من جهة اخرى أقام نائب رئيس البعثة السعودية المشاركة بالدورة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر حفل عشاء على شرف سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ خالد السحلي وأعضاء السلك الدبلوماسي السعودي لدى عشق آباد بحضور إدارة الوفد السعودي في أحد مطاعم العاصمة التركمانية عشق آباد.

وأكد الأمير خالد بن بندر أن الاحتفاء هو أقل ما يمكن تقديمه لسعادة السفير وأعضاء السفارة الذين وضعوا كافة إمكاناتهم في خدمة البعثة الرياضية السعودية، مؤكداً أنه لمس حرصهم على تسهيل كافة العراقيل التي واجهت الرياضيين السعوديين المشاركين بالدورة، كما قدم سموه عدداً من الهدايا التذكارية للسفير وأعضاء السفارة.

من جهته كرم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى عشق آباد الأستاذ خالد بن فيصل السحلي اللاعبين السعوديين الذين حصدوا عدداً من الميداليات خلال منافسات الدورة.

وقدم السحلي شكره وتقديره لكل من ساهم في وضع اسم المملكة في المراكز المتقدمة في جدول ترتيب الدورة، وقال: “الرياضيون السعوديون رفعوا رأسنا عاليا بإنجازاتهم الرائعة”، مؤكدا أنه وأعضاء السفارة يشعرون بالفخر لما قدمه رياضيو المملكة، وأنه لزاماً على السفارة نظير كل ما بذلوه أن يتم تكريمهم ومكافئتهم على إنجازاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى