منوعات

تويتر يعلن عن أنشطة #اليوم_الوطني_السعودي ويستعرض الرؤى حول المحادثات على المنصة

احتفاءً بـ #اليوم_الوطني_السعودي89 ، أطلق موقع “تويتر” عدداً من الأنشطة التفاعلية وميزات جديدة وشارك بعض الرؤى حول المحادثات على المنصة خلال العام الماضي.

وأطلق تويتر رمزاً تعبيراً للعلم السعودي يظهر عند التغريد باستخدام أحد الوسوم التالية خلال شهر سبتمبر 2019: #اليوم_الوطني_السعودي, #السعودية, #اليوم_الوطني_89, #اليوم_الوطني_السعودي89, #SaudiNationalDay2019 #SaudiNationalDay, #SaudiNationalDay89#.

 

 وبالإضافة إلى ذلك، أنشأ “تويتر” صفحة مخصصة للأحداث والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني السعودي باللغتين العربية والإنجليزية. ويمكن للجمهور من خلالها مواكبة التطورات التي تجري مباشرة، بما في ذلك مقاطع الفيديو و”اللحظات” (مجموعات التغريدات)، ويمكن الوصول لهذه الصفحة من أعلى الخط الزمني الخاص بك، من خلال البحث، أو في خانة استكشاف. وستظهر الصفحة في خانة “استكشاف” وفي أعلى الخط الزمني، للأشخاص الذين يتفاعلون مع محتوى #اليوم_الوطني_السعودي على تويتر. كما يمكن للأشخاص الوصول إلى الصفحة بمجرد كتابة “اليوم الوطني السعودي” أو “العيد الوطني السعودي” في خانة البحث على تويتر.

وسلط تويتر الضوء على كيفية تطور المحادثات حول اليوم الوطني السعودي في الفترة التي سبقت الاحتفال، وتحديدًا الأسبوعين الماضيين، وكانت على النحو الآتي:

أكثر الوسوم استخداماً على تويتر

  1. #اليوم_الوطني89
  2. #اليوم_الوطني_السعودي
  3. #اليوم_الوطني_السعودي_89
  4. #اليوم_الوطني
  5. #همة_حتى_القمة

 

أكثر رموز تعبيرية تم تغريدها

  1. العلم السعودي
  2. 💚 القلب الأخضر
  3. 😍 وجه مبتسم بعيون قلب
  4. القلب الأحمر
  5. ♥️ القلب الأسود

 وتتضمن القائمة التالية بعض الحسابات الحكومية التي تم افتتاحها في الآونة الأخيرة على تطبيق “تويتر” خلال العام الماضي:

  1. موسم جدة –@JED_Season: مايو 2019
  2. موسم الطائف –@TaifSeason: أبريل 2019
  3. موسم السودة –@AlsoudahSeason: أبريل 2019
  4. موسم المنطقة الشرقية –EP_events_sa: فبراير 2019
  5. موسم العيد –@Eidseason: أبريل 2019
  6. موسم رمضان –@MawsemRamadan: مايو 2019
  7. مهرجان البحر الأحمر السينمائي –@RedSeaFilm: أبريل 2019
  8. مشروع الرياض آرت – @Riyadh_Arts: مارس 2019
  9. البرنامج الوطني لمكافحة الغش التجاري – @saudicanp: ديسمبر 2019
  10. المبادرة السعودية للعمل التطوعيSaudi NVG – @SaudiNVG: يناير 2019
  11. الإقامة المميزة – @saudiprcen: مايو 2019
  12. الأكاديمية السعودية الرقمية –@SdaAcademy: أبريل 2019

تغريدات من نساء حققن إنجازات ملحوظة على مدار العام الماضي:

  1. تغريدة تعيين صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود (@rbalsaud) سفيرة للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي كانت الأكثر إعادة تغريد لديها على تويتر حتى الآن.

 

  1. تغريدة” أمجاد العمري(@theGlory_A) في جامعة فيصل بعد قامت بالكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة بالكامل، والتي كانت الأكثر إعادة تغريد لديها على تويتر حتى الآن.

 

 

واستخدم عدد من الجهات الحكومية المنصة أيضاً لإطلاق حملات توعية اجتماعية في العام الماضي، مثل:

 

  1. أطلقت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية (@SaudiMOH) حملة للتوعية بمشكلة الأرق شهر يونيو، ووصل مقطع الفيديو الذي قامت بإنتاجه إلى 212,000 مشاهدة حتى الآن.

 

 

  1. أطلقت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية (@MLSD_SA) مقطع فيديو في أوائل شهر أغسطس تحت اسم “السترات البيضاء”، وهي مجموعة شاملة لمساعدة الحجاج على إكمال رحلتهم، عبر حساب المجموعة السعودية للعمل التطوعي (@SaudiNVG). وحقق الفيديو الذي يشارك فيه جراح العظام الدكتور محمد أبو نواس، أكثر من نصف مليون مشاهدة حتى الآن.

 

 

  1. أطلق مركز التواصل الحكومي للعمل الإعلامي المشترك @CGCSaudi مقطع فيديو لحملة مع شباب المملكة لترجمة مواد التواصل الحكومي للحج، حيث تمت ترجمة المحتوى إلى 13 لغة، مع مشاركتها حصرياً على تويتر، ووصل عدد مشاهدات الفيديو إلى نحو مليون مشاهدة حتى الآن.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمغردين  التقاط ما يحدث بسرعة خلال اليوم الوطني السعودي، ومشاركة تلك المقاطع مع الجمهور على الفور. وفي وقت سابق من هذا العام، حدّث تويتر الكاميرا الخاصة به لتسهيل التقاط ومشاركة ما يراه الأشخاص. وإذا كنت تحضر أياً من الاحتفالات عند فتح الكاميرا عبر الوسوم المتعلقة بهذه المناسبة، مثل #اليوم_الوطني_السعودي، أو #اليوم_الوطني89، يمكنك إضافة أي منها إلى صورك أو مقاطع الفيديو التي تقوم بالتقاطها بسهولة، ومن ثم إدخال تغريداتك على الصفحة الخاصة لليوم الوطني السعودي، والوصول إلى الجمهور المناسب.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى