المحلية

آل هيازع : عقد الحاضر المشرق لبلادنا يتكامل في عهد ملك الحزم .. و” رؤية 2030 تعزز التفاؤل

قال الدكتور محمد آل هيازع ، مدير جامعة الفيصل، “ذكرى اليوم الوطني فجر جديد ليوم خالد في ذاكرة التاريخ، أشرقت شمسه من قلب الجزيرة، وعمت أرجائها أمناً وأماناً ووحدةً ورخاءً، إنه يوم الوفاء، إنها يوم إستعادة ذكرى مسيرة الكفاح والنجاح التي أرسى دعائمها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن ، رحمه الله ، وواصل المسيرة من بعده أبناؤه البررة، إنها ذكرى التوحيد وتحقيق الأمنيات. وانها مناسبة لتذكر أمجاد الوطن، ولنجدد الولاء، ونبادل الحب بالحب والعطاء بالعطاء” .. لافتاً إلى أن الانجاز الذي تحقق على يد المؤسس، ابإرساء دائم المملكة و الوحدة العظيمة، لم يشهد له الوطن العربي مثيلاً في وقت كان الشتات والفرقة سمات كثير من الأوطان، إولذلك فإن تاريخ هذه الوحدة يكتب بماء الذهب

وأشار إلى أن الحاضر المشرق الذي تأسس على أمجاد التأسيس تكامل عقده في عهد ملك الحزم، الملك القائد الباني خادم الحرمين الشريفين ، الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله-فهاهي المملكة تقود التحالف العربي لنصرة الشرعية في اليمن ، والتحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب . وهاهو مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقدم العون لإخواننا السوريين واليمنيين وغيرهم، فدور المملكة ريادي في كافة الأصعدة.

وأكد آل هيازع أن اليوم الوطني مناسبة لكل مواطن ومواطنة للتعبير عن الإعتزاز والفخر بالإنتماء والتطلع بكل تفاؤل إلى مستقبله المشرق – باذن الله – . وأشار إلى أن رؤية 2030 التي خطط لها ويشرف على تنفيذها أمير العزم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، تحمل دفعة قوية في دعم الإقتصاد الوطني وتنويع مصادرة وتقليل الإعتماد على النفط ، يعزز التفاؤل بمستقبل بلادنا الغالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى