المحلية

المراكز الصحية في أحياء الشرقية تزور المدارس وترشيح مدارس معززة للصحة المدرسية

ذكرت مديرة إدارة الصحة المدرسية بتعليم الشرقية لبنى الدرباس أنه من الأدوار المناطة على المراكز الصحية هو القيام بزيارات للمدارس الواقعة في نطاقهم للاطمئنان على صحة الطلاب والطالبات ، و أن ثمة آلية منظمة لتلك الزيارات الميدانية . كما أنه سيتم ترشيح مدارس للقطاعات لاستكمال البرنامج في عدد من مدارس المنطقة ، إلى جانب استمرار تفعيل مبادرة رشاقة (لخفض معدلات السمنة لدى طلاب وطالبات المدارس) وذلك في ورشة عقدتها الدرباس استهدفت منسقات إدارة الصحة المدرسية في المكاتب لتوضيح آلية عمل المساعد الإداري و وضع إجراءات موحدة لمنسقات إدارة الصحة المدرسية في المكاتب ، وتوضيح آلية المتابعة لأعمال المنسقات . وتمحورت الورشة حول توضيح سياسة وإجراءات العمل بالشؤون الصحية المدرسية والبرامج والمبادرات ، وشرح مهام المنسقة ومؤشرات الإنجاز وقوائم التحقق .
وفي سياقة أكدت مديرة الصحة المدرسية على أهمية الإلمام بمهام المرشدة الصحية في المدرسة .
لاسيما في ظل وجود 4 برامج وزارية الإرشاد الصحي والمدارس المعززة للصحة ومبادرة رشاقة ورابع خاص بالمنطقة الشرقية
وفي هذا الصدد استعرضت مديرة الصحة المدرسية آلية التعامل مع الحالات المعدية والطارئة من قبل المرشدة الصحية ومن قبل منسقات الإدارة بالمكاتب ، فيما أشارت إلى ضرورة تفعيل المناسبات الصحية العالمية.
من اللافت في هذه الورشة تأكيد مديرة الإدارة لبنى الدرباس على أهمية بذل الجهود الصادقة وحسن التعامل وتوخي الجودة والشفافية .
من جانب آخر حضرت الورشة مديرة إدارة الصحة المدرسية بالصحة العامة . سارة الشمري ترافقها طبيبة الصحية المدرسية بالمنطقة د. سناء الدوسري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى