منوعات

أمسية ثقافية صينية على الأراضي السعودية

أقام سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية السيد تشن وي تشيتغ، أمسية ثقافية مؤخراً عن جماليات اللغة الصينية بمقر منزله، وذلك بمناسبة بدء تدريس اللغة الصينية في المدارس السعودية لهذا الموسم، انطلاقا من القرار الحكيم لولي العهد الأمير محمد بن سلمان إثر زيارته الأخيرة إلى الصين.
بدء الحفل بفعاليات عديدة أظهرت جمالة الثقافة الصينية وعمق العلاقات المتينة والممتدة لثلاثين عاماً بين الصين والمملكة، تلاها كلمة لسعادة السفير أعرب فيها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي ولي العهد الامين محمد بن سلمان على اهتمامهما بتطوير العلاقات مع الصين وادراج اللغة الصينية في المناهج التعليمية. كما أبدى عن اعجابه للجهود المقدرة من مختلف الاوساط الحكومية والاجتماعية في تعليم اللغة الصينية.
ثم كلمة لسعادة الدكتور نياف الجابري مستشار وزير التعليم وكلمة للدكتور علي الشهراني مدير الجامعة العربية المفتوحة، ثم كلمة للاعب الاسطورة ماجد عبدالله، باعتباره ضيف شرفي للندوة اثر دوره المجتمعي الكبير في المملكة ودوره المؤثر في تشجيع تعليم اللغة الصينية في البلاد. إلى جانب ذلك تم الإعلان عن بداية انطلاق حسابات السفارة الصينية في المملكة وحسابات السفير الصيني، في خطوة للتفاعل مع جميع الجمهور السعودي من مختلف المناطق، وحسابات السفارة على وسائل التواصل الاجتماعي هي @chinaembksa، وحساب السفير الصيني هو:
@ambchenweiqing.
وقد تنوع الحضور بين كبار الشخصيات بالإضافة إلى أبرز الطلاب السعوديين الدارسين للغة الصينية، ونخبة من الإعلامين.. وقد تفاعل الجميع مع فقرات الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى