المحلية

قائد كلية الملك فيصل الجوية يفتتح البرنامج التوعوي لمكافحة المخدرات

افتتح قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن خالد بن عبدالله اللعبون اليوم , البرنامج التوعوي لمكافحة المخدرات في مقر الكلية بمدينة الرياض ويستمر حتى يوم الخميس القادم .
وتضمن البرنامج اليوم محاضرة ألقاها مدير مركز القوات المسلحة لرعاية النفسية بالطائف العقيد الطبيب فواز بن صبيان العتيبي وركزت على موضوع الوقاية وأهميتها وكيف تستطيع أن تغطي شريحة كبيرة من المجتمع ، كما أنها قليلة التكلفة وضرورية ، موضحاً أهمية تضافر الجهود بخصوص ذلك .
من جانبه أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة العميد الركن سطم بن فارس بن طوالة أن آفة المخدرات باتت مصدر قلق للمجتمعات الإنسانية ونظرا لآثارها على الأفراد والمجتمعات وما تلحق من أضرار بشرية وتهديد لسلامة المجتمع وأمنه كونها من الظواهر التي تساعد على ارتكاب الجريمة ، وتؤدي إلى تعطيل القوى الشابة لتكون عبئا على المجتمع بدلا من أن تكون قوى منتجة وفعالة .
وقال : لخطورة هذه الظاهرة جاء الاهتمام العالمي على مستوى الحكومات والمنظمات للتصدي لها واتخاذ التدابير الفعالة للحيلولة دون انتشارها ، إضافة إلى وضع البرامج العلاجية والتأهيلية لمعالجة المدمنين ،ومن هذا المنطلق اتخذت هيئة إدارة القوات المسلحة ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات ضرورة إقامة البرامج الوقائية ضد آفة المخدرات لكافة منسوبي القوات المسلحة بالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى