المحلية

سائحة فنلندية تشدو بجمال الطبيعة في المملكة

أعربت الفنلندية المستشارة في مجال السياحة والسفر، لورا الوه، عن سعادتها خلال زيارتها للمملكة وإعجابها الشديد بالأجواء والطبيعة في جبل السودة التي تعتبر من أجمل التجارب التي عاشتها في ربوع الجمال .

وقالت لورا في حديث للعربية ، أن ” موسم السودة ” ، الذي انطلق في بداية أغسطس الحالي، يقدم العديد من البرامج السياحية المميزة، التي تثري جماليات الموقع وتتيح فرصة للتعريف بأهمية المنطقة وإبراز مخزونها التراثي والثقافي.

وتابعت ، اخترت السعودية لأنني أحببت خوض هذه التجربة على الرغم من قلة توفر معلومات عن الأماكن السياحية فيها، إلا أنني وجدت تجربة حقيقية مليئة بالمتعة والمعرفة خلال زياراتي للعديد من المواقع الأثرية والسياحية”.

وذكرت لورا، التي تسلقت جبل السودة على ارتفاع 3500 متر فوق سطح البحر مع فريق الهايكنج، أنها قامت بجولة عبر الثقافة الجنوبية في منطقة عسير، زارت من خلالها المواقع الأثرية والشعبية وعددا من المناطق مثل المحتطبة ورجال المع وقرية المفتاحة التشكيلية. وشاهدت أثناء جولتها الآثار والتراث والحضارة والشلالات والمناظر الطبيعية وجماليات الخط والنقش العسيري.
وبينت لورا أنها أعجبت بقرية ذي عين في الباحة، وطريقة البناء بالأحجار القديمة، وسحرتها مرتفعات فيفاء بجازان، وكذلك البيوت النجرانية التراثية، لافتة إلى أنها تسعى لإبراز الكنوز الثقافية والتاريخية للمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى